يكرم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء 3 من شهر سبتمبر الحالي 2024 أوائل طلاب الثانوية العامة من محافظات مصر  البالغ عددها 27 محافظة، الحاصلين على المنحة الدراسية الكاملة المقدمة لهم من الجامعة.

وتسري المنح طوال فترة الدراسة بكليات الجامعة السبع للعام الاكاديمي 2024ـ2025 وهم كليات: الهندسة وعلوم المواد، والهندسة وتكنولوجيا الأعلام،  هندسة وتكنولوجيا المعلومات، والحقوق والدراسات القانونية، والعلوم التطبيقية والفنون، وتكنولوجيا الإدارة، والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.

وأرست الجامعة الألمانية بالقاهرة هذا التقليد السنوي إعتباراً من عام 2012 حيث تقدم منحة (البرنامج الرابع – أوائل المحافظات) للطلاب المتفوقين في إطار دعم  مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب النابغين بكافة ربوع مصر مما يتيح لهم الألتحاق بكليات الجامعة التي ترتكز برامجها الدراسية على وحدة التعليم والتعلم الذي تطبقه دولة المانيا الراعية للجامعة الألمانية بالقاهرة في برامجها الدراسية، علماً بأن الدراسة بالجامعة باللغة الإنجليزية بجانب دراسة إضافية للغة الالمانية.

الجامعة الألمانية الدولية GIU تخصص منحا دراسية كاملة لنابغي ابناء محافظات مصر

يُكرم يوليوس جورج لوي رئيس مجلس إمناء الجامعة الألمانية الدولية والدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الالمانية الدولية والدكتور سليم عبد الناظر رئيس الجامعة  بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أوائل طلاب مرحلة الثانوية العامة من محافظات مصر المختلفة البالغ عددها 27 محافظة الذين تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة المخصصة لهم من الجامعة للدراسة بكلياتها: الهندسة، والمعلوماتية و علوم الحاسوب، والتصميم، والهندسة المعمارية، والتكنولوجيا الحيوية، والهندسة الصيدلية والتكنولوجيا، والعلاج الطبيعي، و إدارة أعمال وفيها معلوماتية الأعمال (Business informatics ، علماً أن اللغة الإنجليزية هي اللغة التي تتبعها في برامجها الدراسية بجانب اللغة الإضافية الألمانية لكى تسنح لهم الفرصة للعمل محلياً ودولياً.

ويقوم كل من الدكتور أشرف منصور والدكتور سليم عبد الناظر  بتوجيه كلمات ترحيب وإحتفاء لأوائل  في حضور عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس و أولياء أمور الطلاب وعدد من  القيادات الإعلامية المتخصصة بقطاع التعليم. 

تطلق الجامعة الألمانية الدولية GIU هذه المنحة بهدف إتاحة الفرصة للطلاب النابغين بمختلف ربوع محافظات مصر الإلتحاق بها بشفافية تامة في التنفيذ إيماناً منها بضرورة مساهمتها في تحمل جزء  من المسؤلية المجتمعية للدولة لتحقيق أهداف الإستراتجية الوطنية للتعليم العالى 2030

تتضمن المنحة المقدمة المصروفات الدراسية ، ورسوم التقدم للقبول، وتأمين المعامل، والإنتقال من السكن والعودة إليه، الإقامة ومصروف للإعاشة فيما عدا طلاب محافظتي القاهرة والجيزة حتى مرحلة إتمام الدراسة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة ياسر حجازي أشرف منصور الدكتور أشرف منصور الجامعة الألمانیة محافظات مصر

إقرأ أيضاً:

البدء العمل بمحطات الوزن في 3 محافظات

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، السبت، عن بدء العمل بمحطات الوزن في 3 محافظات، فيما أكدت التوجه لتهيئة 30 أخرى جديدة، حتى نهاية العام. 

وقال المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الانباء الرسمية، تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه "بدأنا فعليا العمل بمحطات الوزن في عدد من المحافظات منها بغداد وديالى وكركوك والعمل مستمر على إحالة بقية المحطات للاستثمار بالتعاون مع المحافظات".

وأضاف، أنه "ستكون هنالك 30 محطة عاملة وصولا لنهاية هذا العام من مجموع 83 محطة "، مشيراً الى أن "محطات الوزن تتواجد في الطرق السريعة الرابطة بين المحافظات وكذلك في الطرق المؤدية الى المقالع الخاصة بالمواد الإنشائية".

مقالات مشابهة

  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • البدء العمل بمحطات الوزن في 3 محافظات
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • محافظ البحر الأحمر يعلن عن ثلاثة منح دراسية جديدة بجامعة النهضة
  • من هي الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية كاملة في المدارس الحكومية؟
  • وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل
  • صور تذكارية للرئيس الألماني مع طلاب الجامعة الألمانية الدولية
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: الخريجون المصريون قادرون على دعم الاقتصاد الأوروبي