نفت المملكة العربية السعودية تعرض إحدى سفنها لهجوم في البحر الأحمر، خلافا لبيان للقيادة المركزية الأمريكية، زعمت فيه تعرض سفينتين لهجوم، إحداهما سعودية.

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية، عن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "بحري"،(تتبع الصندوق السيادي السعودي) قولها إن السفينة "أمجاد" عبرت البحر الأحمر ولم تتعرض لأي هجوم من جماعة الحوثي.

 

وبحسب الشركة فإن سفينة مجاورة للناقلة "أمجاد" ترفع علم بنما، تعرضت لهجوم، مؤكدة أن "أمجاد" تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها دون أية مشاكل.

 

والاثنين، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن جماعة الحوثي هاجمت ناقلتي نفط خام في البحر الأحمر، ترفع إحداهما علم السعودية، والثانية علم بنما.

 

وذكرت القيادة في منشور على منصة إكس، أن السفينة الأولى "إم ڤي بلو لاغون I" ترفع علم بنما وتديرها اليونان، والسفينة الثانية "إم ڤي أمجاد" ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها، تعرضتا لصاروخين باليستيين وطائرة مسيرة، ما أدى إلى إصابتهما وهما محملتان بالنفط الخام.

 

ومساء الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي أن قواتها نفذت عملية عسكرية "نوعية" استهدفت سفينة "بلو لاغون I" في البحر الأحمر، بصواريخ ومسيّرات لـ"انتهاكها حظر الوصول" إلى موانئ إسرائيل.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية سفينة أمجاد الحوثي البحر الأحمر فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"

بدأت اليوم السبت عملية قطر ناقلة نفط هاجمتها مليشيا الحوثي الإرهابية في آب/أغسطس الماضي، وشكلت تهديدا بيئيا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية.

وأوضح المصدر أن الناقلة "سونيون" التي ترفع العلم اليوناني وأخليت من طاقمها بعد استهدافها، يتم قطرها شمالا تحت حراسة عسكرية.

يذكر أنه في 21 أغسطس، تعرضت السفينة "سونيون" التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفذه الحوثيون وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها.

وتم إجلاء طاقم السفينة "سونيون" المؤلف من 23 فلبينياً وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

يشار إلى أن مهمة "أسبيدس" أطلقت في فبراير لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين. كما أنها محض دفاعية ويسمح لها بإطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • ملتمس بإقالة رئيس إحدى أغنى الجماعات القروية في المغرب
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • «أسبيدس»: محاولة إنقاذ للناقلة «سونيون» في البحر الأحمر خلال أيام
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • اضطرابات الشحن في البحر الأحمر وقناة بنما تكلف الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وقناة “بنما” تكلفان الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار