التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق الركن بحرى عبد الله بن خميس بن عبد الله الرئيسى رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أُجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين فى العديد من المجالات.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط القوات المسلحة المصرية والعمانية، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية.

من جانبه، أعرب رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيد من التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية والملحق العسكرى العمانى بالقاهرة.

اقرأ أيضاًنتنياهو يُهدد بحل مجلس الحرب الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح التبعات

«لا نريد الحرب».. سيرين عبد النور تهاجم المطالبون بدخول لبنان في مواجهة مع إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر رئيس الأركان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ايمان الحصري ريان دراما رمضان معرض أهلا رمضان ايمان عز الدين رئيس اركان القوات المسلحة القوات المسلحة رئیس أرکان

إقرأ أيضاً:

منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين

أكد محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، أهمية الصين كشريك استراتيجي رئيسي لدبي، ورغبة الإمارة في تعزيز التعاون معها في مختلف المجالات، بإطار مبادرة "الحزام والطريق" ودور دبي كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية.

وقال لوتاه، في كلمته الافتتاحية لمنتدى الأعمال الإماراتي الصيني الذي نظمته غرف دبي اليوم الخميس، بمشاركة وفد صيني، إن الصين، التي تعدّ الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات، ترتبط بعلاقات ثنائية متينة مبنية على أسس راسخة من الثقة والاحترام المتبادل.
وأشاد بدور مكاتب غرفة دبي العالمية الخارجية في شنغهاي وشنجن وهونغ كونغ في دعم توسع الشركات الإماراتية في الصين، ومساعدة نظيراتها الصينية على دخول أسواق دبي.
واستعرض "أجندة دبي الاقتصادية D33" التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل، مؤكداً أهمية الشراكة مع الصين في تحقيق هذا الهدف.
وسلط الضوء على فعاليات ناجحة نظمتها الغرفة مؤخراً مثل "منتدى دبي للأعمال - الصين" الذي عقد في بكين، ومعرض "اكسباند نورث ستار" المقرر عقده الشهر المقبل في دبي، معتبراً إياها منصات هامة لتعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، مع التركيز على قطاعات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والتقنيات الخضراء.

التعاون الاقتصادي

من جانبها، أشارت ليو تشون، نائب رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية، إلى أهمية التعاون الاقتصادي المتنامي بين الصين والإمارات، مؤكدةً أن "منتدى الأعمال الإماراتي الصيني" يجسد الالتزام المشترك بدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين إلى آفاق أوسع.
كما أكدت أن العلاقات الصينية الإماراتية شهدت نقلة نوعية في العقدين الأخيرين، منوهة بالدور المحوري لمبادرة "الحزام والطريق" في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأضافت أن مشاركة أكثر من 60 شركة صينية في المنتدى، تمثل قطاعات حيوية مثل التمويل والطاقة والصناعة والتكنولوجيا، تعكس رغبة القطاع الخاص الصيني في استكشاف الفرص الواعدة في الإمارات.
ولفتت إلى أن المنتدى سيركز على مناقشة موضوعات هامة، منها الاستثمار والطاقة المتجددة والابتكار والفرص الاستراتيجية، موضحة أن الهدف هو بناء شراكات مثمرة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • إعلام إسرائيلي: رئيس أركان الجيش قال لعائلات جنود محتجزين إن إعادتهم ستكون صعبة
  • جيش الاحتلال يعلن حصيلة عملياته في حي تل السلطان
  • تقرير أمريكي:قواتنا لن تنسجب من العراق بوجود النفوذ الإيراني الميليشياوي الداعشي
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين