تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامج «مصر جميلة»، ويتضمن مجموعة من الورش التدريبية المقدمة بالمجان للرواد في مجالات الفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى والأداء الحركي والكتابة الإبداعية، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من المبدعين والخبراء في المجالات السالفة. 

ضرورة هذه الورش الفنية في دعم واكتشاف المواهب

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، وينطلق اليوم في الخامسة مساء من قصر ثقافة تحيا مصر في الأسمرات ويستمر حتى 6 سبتمبر، ثم ينطلق بمكتبة البحر الأعظم في الجيزة من 8 إلى 11 سبتمبر، وفي قصر ثقافة القناطر الخيرية من  12 إلى 15 سبتمبر، وفي الفيوم من 17 إلى 20 سبتمبر.

وأكد ناصف ضرورة هذه الورش الفنية في دعم واكتشاف المواهب في المجالات الفنية والإبداعية كافة ومن المقرر أن تعممها هيئة قصور الثقافة في كل المحافظات، كما أشار لأهمية ورش الموهوبين في تأكيد الهوية؛ حيث تقوم الهيئة خلال الفترة المقبلة بإنشاء ستة فصول نوعية لتعليم فن الأراجوز بالتعاون مع خبراء في هذا الفن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب الإدارة العامة البحر الأعظم الشاعر مسعود شومان الفنون التشكيلية القناطر الخيرية الكتابة الإبداعية الهيئة العامة لقصور الثقافة الورش الفنية أحمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية

 شهد قصر ثقافة القناطر الخيرية، فعاليات الورش الفنية في مجالي الفنون التشكيلية والمسرح "مصر جميلة" التي تقيمها مجانا الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعرالدكتور مسعود شومان، ويشارك بها مدربون متخصصون لدعم ورعاية رواد المواقع وتنمية مواهبهم.

أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية..

وفي سياق البرامج الأدبية بالفرع عقدت أمسية أدبية بنادي الأدب بقصر ثقافة القناطر الخيرية برئاسة الشاعر محمد هباش، تم خلالها مناقشة عدد من الأعمال الأدبية، وإلقاء قصائد شعرية منها: قصيدة "سبع مشاهد عجاف" لمحمد صبحي، "بنكتب ليه" لولاء البركاوي، وألقت الطالبتان رانيا ونغم محمود خاطر، قصيدة "برز الثعلب يوما" لأمير الشعراء أحمد شوقي، كما ألقى الشاعر عصام رمضان أحد النصوص الشعرية للشاعر فاروق جويدة.

كما نظم نادي الأدب ببيت ثقافة القلج، أمسية شعرية، استهلت بقصيدة "بسمة في وش النهار" لسيد مرسي، و"شكوى وطن" لعلي عبد العليم، وقصيدة "رغيف العيش" لمحمد إبراهيم، و"طالع لجدي" لخالد الطيب، "أنا الإنسان" لإبراهيم بديوي.

 كما ألقى محمود السيد قصيدة بعنوان "مربعات للفقيد الرحمة"، أعقبها قصائد "راحلة" لهبة حسن، "لك يا ابني" محمد البحيري، "ماشية ليه" منى الغريب، "قدسنا الحرة" يامنة اليمني، "فوانيس" خالد شديد، "برج الحمام" هاني عبد الوهاب، "الوصية" ولاء عدنان، "سلام" علي يحيى، وختاما قصيدة "الضلمة" لميرنا أشرف.

مقالات مشابهة

  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • استمرار محاضرات الفهرسة الإلكترونية وورش مصر جميلة المجانية بالقليوبية
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • انطلاق الورش الفنية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة
  • شاطئ عجيبة يشهد انطلاق أولى جولات أسبوع أطفال أهل مصر وبدء تدريبات الورش اليوم
  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت