استقبلت معامل الحاسب الآلى بكلية الآداب بجامعة عين شمس  1720 طالبا وطالبة خلال أيام المرحلة الأولى ، وذلك تحت رعاية غادة فاروق القائم بأعمال رئيس رئيس الجامعة ،  عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حنان كامل عميدة الكلية ، وإشراف  محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام على التنسيق بالجامعة  إبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب ، وإشراف عام على التنسيق بالكلية معوض بدوى رئيس قسم الجغرافيا ومدير وحدة تكنولوجيا المعلومات ، وإشراف عام على معامل الكلية  محمود خضر رئيس وحدة نظم المعلومات الجغرافية .


وأكدت  حنان كامل عميد الكلية أن الكلية توفر معامل الحاسب الآلي ، التي تبلغ ٣  معامل ، بطاقة استيعابية ٩٠ جهاز حاسب آلى مزود بخدمة الانترنت وماكينات الطباعة، ويتم توزيع الطلاب عليها بشكل منظم لضمان عدم التزاحم، كما قامت الكلية بتوفير مجموعة من الارشادات للإجابة عن جميع استفسارات الطلاب أثناء التسجيل ، ويتم توفير الخدمة من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا  .
 وأضافت أن إدارة الكلية استعدت بإجراء الترتيبات الخاصة للطلاب من ذوى الهمم من خلال تخصيص معمل الحاسب الآلى الخاص بمركز الإبصار الإلكتروني الذي يحتوى على ٦٠ جهاز كمبيوتر مزود ايضا بخدمة الانترنت والطابعات، وكذلك تخصيص أماكن لانتظار أولياء الأمور والمرافقين  .
وأشارت  كامل إلى وضع التعليمات الإرشادات المتعلقة بشروط المرحلة ، على الشاشات واللوحات الإعلانية بالكلية ، ويتم إجراء ذلك خلال كل المراحل، بالإضافة إلى توفير فريق عمل مكون من ٤٠ فرد ، وهذا الفريق مدرب على توجيه و إرشاد الطلاب إلى كيفية التعامل مع الموقع الالكترونى للتنسيق وقواعد اختيار الرغبات وخطوات التسجيل حتى الوصول إلى مرحلة طباعة استمارة الرغبات بعد تسجيلها على الموقع.
وأكدت عميدة الكلية أن هذه الخدمة تقدم للطلاب مجانا ، كما تعد الكلية رائدة في تقديم هذه الخدمة منذ عام ٢٠٠٨ ويتم تطويرها بشكل سنوى بما يتوافق مع التطور التكنولوجى والتحول الرقمى، كما يتم الإعلان يوميا عن أعداد الطلاب الذين يستفيدون من هذه الخدمة طوال أيام التنسيق.  
كما يتم الاستعداد لتقديم نفس الخدمات لطلاب المرحلة الثانية بعد إعلان مواعيد بدءها من قبل بيان وزارة التعليم العالى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اداب عين شمس التحول الرقمي التنسيق تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة  حلوان الاهلية، عن تفاصيل برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"، وذلك للحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.

واشارت الجامعة الى ان "برنامج المصانع الرقمية" بجامعة حلوان الأهلية يتميز بالتوافق مع المبادرات الحديثة على المستويين الوطني والدولي لتطوير وتنفيذ تقنيات الرقمنة في الصناعة، حيث يعمل التصنيع الرقمي على دمج تقنيات علوم البيانات الحديثة والذكاء الاصطناعي بهدف إنشاء مصنع المستقبل. وتتميز المصانع الرقمية بكونها مؤسسة صناعية مترابطة، مما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية والاستدامة وأيضا تحسين الاقتصاد.

ويتصف خريج "برنامج المصانع الرقمية" بالقدرة على تحديد وحل المشكلات الهندسية المعقدة من خلال تطبيق أساسيات الهندسة والعلوم الأساسية والرياضيات، كما يتصف الخريج بالقدرة على الاستفادة من التقنيات المعاصرة وقواعد الممارسة والمعايير وإرشادات الجودة ومتطلبات الصحة والسلامة والقضايا البيئية ومبادئ إدارة المخاطر، والقدرة على التخطيط والإشراف ومتابعة تنفيذ المشاريع الهندسية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل ذات الصلة ب:
-نظم التصنيع الأوتوماتيكي وخطوط الإنتاج المتقدمة للتحكم فى مسار العمليات وخطوط الإنتاج. 
-الأتمتة الصناعية. 
-تشغيل وصيانة الماكينات المتقدمة والمبرمجة. 
-الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الصناعية. 
-تطبيقات الروبوتات المتقدمة للصناعة. 
-تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعي.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية  بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة المصانع الرقمية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية