في خطوة هامة نحو تعزيز صحة وسلامة الحكام الدوليين، أجرت وزارة الشباب والرياضة عبر الإدارة المركزية للطب الرياضي، وبالتعاون مع المركز التخصصي للطب الرياضي، فحوصات طبية شاملة للحكام الدوليين التابعين للاتحاد المصري لكرة القدم.

إجراءات الفحص في المركز الأولمبي

تمت هذه الفحوصات الطبية اليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024، في مقر مركز الطب الرياضي بالمركز الأولمبي في المعادي، المعروف أيضًا بمركز تدريب المنتخبات القومية.

وقد شملت الفحوصات جميع الحكام الدوليين لضمان جاهزيتهم للموسم الرياضي الجديد.

الهدف من المبادرة

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة في سبيل رفع مستوى الصحة واللياقة البدنية لأعضاء المنظومة الرياضية. 

وتهدف الوزارة من خلال هذه الفحوصات إلى تقديم خدمات صحية متميزة، تساهم في الحفاظ على صحة الرياضيين وضمان استعدادهم البدني لأداء مهامهم على أكمل وجه.

أهمية الفحوصات الدورية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية هذه الفحوصات الدورية في ضمان جاهزية الحكام للموسم الرياضي الجديد 2024/2025. 

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تضمن تنفيذ كافة التدابير الوقائية للحفاظ على صحة الرياضيين المصريين الذين يمثلون مصر في العديد من المنافسات القارية والدولية. 

وأضاف صبحي أن هذه المبادرة تعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة صحية وآمنة لجميع المشاركين في الرياضة.

دور الفحوصات في تعزيز الأداء

تسهم الفحوصات الطبية المنتظمة في تحديد أي مشاكل صحية محتملة، مما يسمح باتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة في الوقت المناسب. 

كما تساعد هذه الفحوصات في ضمان أن الحكام الدوليين قادرون على أداء مهامهم بكفاءة عالية، مما ينعكس إيجابيًا على جودة المباريات وسمعة التحكيم المصري في الساحة الدولية.

مواصلة الجهود لتحسين الصحة الرياضية

تؤكد وزارة الشباب والرياضة من خلال هذه الخطوة على التزامها المستمر بتحسين صحة الرياضيين وتعزيز مستوى الرعاية الطبية في الرياضة. 

ويتوقع أن تستمر هذه المبادرات لتعزيز الرفاهية الصحية لجميع أفراد المنظومة الرياضية، بما في ذلك الحكام واللاعبين والإداريين.

مع التزام الوزارة الراسخ بتوفير أفضل الخدمات الصحية، يظل الأمل كبيرًا في تحقيق موسم رياضي ناجح ومليء بالإنجازات، بما يعكس الجهود المبذولة في تطوير وتعزيز الأداء الرياضي في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة مركز الطب الرياضي الشباب والریاضة هذه الفحوصات

إقرأ أيضاً:

خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر

أعلن مستشفى النور التخصصي، أحد المرافق الصحية البارزة ضمن تجمع مكة المكرمة الصحي، عن استقباله لأكثر من 220,000 مراجع في العيادات الخارجية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن العيادات شملت مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك الباطنة، الجراحة، والتخصصات الدقيقة، إلى جانب عيادات هشاشة العظام وتخصصات أخرى، حيث يتم تقديم خدمات طبية عالية الجودة وفق أحدث المعايير العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر

أخبار متعلقة عاجل | حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحياتيبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني عبر جداراتخدمات متكاملة

وأشار التجمع إلى أن المستشفى يستقبل المرضى المحولين من المراكز الصحية ومستشفيات التجمع الصحي، حيث تعمل العيادات الخارجية من خلال 26 عيادة صباحية و26 عيادة مسائية، وذلك خلال الفترة من الساعة 8 صباحًا حتى 4 عصرًا، من الأحد إلى الخميس، بما يضمن تقديم خدمات متكاملة وشاملة للمراجعين.

ويعمل في هذه العيادات طاقم طبي متميز يتألف من استشاريين متخصصين، وكوادر تمريضية وفنية وإدارية مؤهلة على أعلى المستويات، حيث يتم تقديم الاستشارات الطبية بدقة ووفق المواعيد المحددة مسبقًا من قبل الأطباء المعالجين، لضمان راحة المرضى وتقديم أفضل الخدمات العلاجية باستخدام أحدث الأساليب الطبية والتقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة