بوابة الفجر:
2024-09-15@12:38:47 GMT

الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة القادمة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن افتتاح 21مسجدًا الجمعة القادمة 6 سبتمبر، وذلك في إطار خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، منها 20 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 156مسجدًا، منها 128 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و28 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12237 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و162 مليون جنيه.

ففي مديرية أوقاف كفر الشيخ تم إحلال وتجديد مسجد عز الدين، قرية برمبال، مركز مطوبس، ومسجد 62 الجدية، مركز الحامول.
وفي مديرية أوقاف الغربية تم إحلال وتجديد مسجد سيدي نصر السطوحي، قرية جناج، مركز بسيون.
وفي مديرية أوقاف المنيا تم إحلال وتجديد مسجد الرحمن، قرية صفط أبو جرج، بني مزار.
وفي مديرية أوقاف الفيوم تم إحلال وتجديد مسجد مرزبان، سنهور، مركز سنورس، ومسجد المهاجرين والأنصار، العدوة، مركز الفيوم، ومسجد السلام، الجون، بندر الفيوم.
وفي مديرية أوقاف بني سويف تم إحلال وتجديد مسجد الرحمن، الرياض، ناصر، ومسجد عويس حسن، عزبة عويس حسن، بهبشين، ناصر، ومسجد الرحمن نور الدين، الشنطور، سمسطا.
وفي مديرية أوقاف الدقهلية تم إحلال وتجديد مسجد طلحة بن عبيد الله، عزبة 6، مركز ميت سلسيل، ومسجد محمود الخطيب، قرية اللطايفة، مركز ميت سلسيل، ومسجد السعدية الكبير، قرية السعدية، مركز بلقاس.
وفي مديرية أوقاف القليوبية تم إحلال وتجديد مسجد عامر مراد، جزيرة بلي، مركز بنها، ومسجد عبد الصادق رمضان، عرب السباعات، جزيرة بلي، مركز بنها.
وفي مديرية أوقاف البحيرة تم إحلال وتجديد مسجد عمر بن عبد العزيز، قرية سيف النصر، الحاجر، مركز كفر الدوار، ومسجد شارلو القبلية، قرية سيدي غازي، مركز كفر الدوار.
وفي مديرية أوقاف الإسماعيلية تم إنشاء مسجد باب الجنة، فايد، أمام كلية ضباط الاحتياط. 
وفي مديرية أوقاف قنا تم إحلال وتجديد مسجد نجع غانم، كوم هتيم، أبو تشت، ومسجد الشهيد علي صبري، قرية القليعة، مركز أبو تشت.
وفي مديرية أوقاف سوهاج تم صيانة وتطوير مسجد السادة الخلوتية، قرية العوامر بحري، مركز جرجا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح 21 مسجد ا الجمعة القادمة وزارة الأوقاف المصرية قرية السعدية وفی مدیریة أوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار

بدعوة كريمة من مدير أوقاف خنفر :

شمسان بوست / نظير كندح:

زار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ فضيلة الشيخ العلامة/ حسن بن عبدالله الشيخ محافظة أبين صباح اليوم الجمعة بدعوة كريمة من مدير أوقاف خنفر الشيخ/ فهد أبو العز ..

وألقى خطبة الجمعة في جامع جعار _ أكبر مساجد المحافظة _ تحدث فيها عن أهمية وحدة الصف في مواجهة التحديات التي تحيط بالوطن .. ونبذ أسباب الفرقة والتفرق، داعياً إلى التعاون الشعبي والرسمي في قضية حفظ الأمن وأن يكون المواطن سنداً للدولة في الحفاظ على الأمن العام وحماية المجتمع من الإختراقات الأمنية الضارة ..

كما التقى فضيلة الشيخ العلامة/ حسن بن عبدالله الشيخ – خطيب جامع الصالح بصنعاء سابقاً وهو من كبار علماء اليمن _ عصر اليوم بعدد من دعاة ومشائخ مديرية خنفر بحضور ومستشار وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ/ فهمي بابرادع
ومدير عام المديرية المحامي/ مازن اليوسفي وإمام وخطيب جامع “حمزة” بجعار الشيخ/ فتحي الصبيحي وألقى فيهم كلمةً ضافية دعا فيها إلى تجسيد قوله تعالى : (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ)، موضحاً لهم أن الاعداء يتربصون بالوطن ويحاولون إستغلال الثغرات في المجتمع ليدخلوا من خلالها للإضرار بالوطن والمواطن وأن السد المنيع أمامهم هو وحدة الصف والهدف وسد الثغرات التي يتسرب منها مايضر المجتمع ..

بعد ذلك زار أحد المساجد في مدينة جعار واستنكر محاولة بناء مسجداً آخر بجانب المسجد القديم لا يفصل بينهما إلا (10) أمتار تقريباً ونصح بتحويل المسجد الجديد إلى القرى الأكثر حاجةً له ..

إلى ذلك زار “الشيخ” جامع التقوى بالتعويضات بمدينة جعار، والجامع الكبير بمنطقة الخاملة، وجامع التقوى بمدينة الكود، والتقى فيها بعدد من المشائخ والدعاة وحثهم على تجسيد قوله تعالى : (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ) وأهمية نشر الخير بين الناس وبث الأمل في النفوس بأن بعد العسر يسراً وأن المسلم دائماً واثقاً بالله ولا يقنط من رحمة الله إلا القوم الكافرون ..

رافقه في ذلك مدير أوقاف مودية الشيخ/ حسن الحسني ومدير أوقاف خنفر الشيخ/ فهد أبو العز الذي كان نعم الدليل والداعية الوسطي المعروف في المدينة ..

مقالات مشابهة

  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم
  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • افتتاح مسجد جديد بمدينة العبور احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات