أعلنت مؤسسة «جولد بيليون» في تقريرها الصادر، اليوم، انخفاض سعر الذهب في مصر بشكل واضح خلال جلسة الأمس، وذلك بسبب تراجع سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى انخفاض تدريجي مستمر في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، الأمر الذي أفقد سعر الذهب المحلي أي فرصة للحفاظ على مستوياته ليستسلم للتراجع.

سعر جرام الذهب عيار 21

وحسب البيان، فافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء، عند 3410 جنيه للجرام، وكان انخفض أمس بمقدار 30 جنيها ليغلق عند المستوى 3410 جنيهات للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3440 جنيها للجرام.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي أمس، ساهم في دفع أسعار الذهب المحلي إلى الانخفاض أمس لتستكمل اليوم تراجعها، خاصة بعد أن أظهر متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية تراجعا إلى متوسط 48.59 جنيه لكل جرام.

و

وفشل الذهب في الحفاظ على مستوى 3450 جنيه للجرام ليستسلم إلى الهبوط بدعم من تراجع سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس إلى جانب انخفاض سعر صرف الدولار المستمر.

توقعات أسعار الذهب

انخفض سعر الذهب المحلي خلال جلسة اليوم، ليستكمل اليوم تراجعه، وذلك بعد تراجع سعر الذهب العالمي إلى جانب تحقيق سعر صرف الدولار، مقابل الجنيه في البنوك المركزية المزيد من التراجع التدريجي الأمر، الذي تسبب معه في انخفاض السعر المحلي.

فشل سعر الذهب في مصر عيار 21 في محاولة التعافي واختراق المستوى 3450 جنيه للجرام من جديد ليستسلم إلى الهبوط بعد أن ظل يتداول لفترة من الوقت تحت هذا المستوى، والآن اقترب من المستوى 3400 جنيه للجرام ليتداول فوقه حالياً وسط ترقب لتحركات السعر العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الذهب اليوم سعر الذهب اليوم محلات الصاغة سعر الذهب اليوم الثلاثاء اسعار الذهب اليوم في مصر سعر الذهب محليا وعالميا اسعار الذهب اليوم في المحلات سعر جرام الذهب سعر الذهب تحديث سعر الذهب الان أسباب تراجع أسعار الذهب توقعات أسعار الذهب سعر صرف الدولار الذهب العالمی جنیه للجرام سعر الذهب تراجع سعر

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة.. ما علاقة التسهيلات الضريبية؟

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة تراجعًا خلال التعاملات المسائية بمحلات الصاغة، وفقا لآخر تحديث معلن من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، ليخسر الجنيه الذهب 40 جنيهًا دفعة واحدة.

أسعار الذهب في مصر اليوم تتراجع بنهاية التعاملات

مع تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة بنهاية التعاملات، كان الانخفاض الأبرز بسعر الذهب اليوم عيار 21؛ الأكثر إقبالا في محافظات الوجه القبلي على وجه التحديد، ليفقد الجرام 5 جنيهات، أما الذهب عيار 18 الأكثر مبيعا بالوجه البحري ففقد الجرام 4 جنيهات.

أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر

وكشفت الشعبة في تصريحات سابقة، أن إعلان وزارة المالية عن حزمة جديدة من التسهيلات الضريبية ستنعكس بالإيجاب على أسعار الذهب في مصر.

أسعار الذهب في مصر عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24؛ الأكثر نقاءًا بين أعيرة الذهب المختلفة، تراجعًا بنحو 6 جنيهات، ليصل لـ3960 جنيهًا للشراء و3942 جنيه للبيع، بدون سعر المصنعية أو الضريبة.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بدون مصنعية

أما أسعار الذهب اليوم في مصر بالمحلات لـ عيار 21 فسجلت 3465 جنيهًا للشراء و3450 جنيهًا للبيع، بعد خسارة الجرام 5 جنيهات حتى الآن.

سعر الذهب اليوم عيار 18

وبالنسبة إلى سعر الذهب اليوم عيار 18، سجل 2970 جنيهًا للشراء و2958 جنيهًا للبيع بدون سعر المصنيعة أو ضريبة الدمغة.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

فيما وصل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال التعاملات المسائية، إلى 27 ألفًا و720 جنيهًا للشراء و27 ألفا و700 جنيه للبيع، بدون سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة.

سعر الذهب اليوم الجمعة للأوقية

سجل سعر الذهب عالميًا للأوقية 2578 دولار للشراء و2577.5 للبيع، وفقا لآخر تحديث معلن من البورصات العالمية.

مقالات مشابهة

  • صعود أسعار الذهب في مصر: موجة جديدة من الارتفاعات اليوم 15 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2024: استقرار في الأسعار رغم تراجع الأمس
  • تراجع أسعار السبائك الذهبية اليوم السبت 14-9-2024 في مصر
  • تراجع أسعار السمك اليوم السبت 14-9-2024 في الأسواق.. «اعرف البلطي بكام»
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة.. ما علاقة التسهيلات الضريبية؟
  • ارتفاع 5 جنيهات.. أسعار الذهب اليوم الجمعة عيار 21 يُسجل مفاجأة
  • أسعار الذهب اليوم في مصر: استقرار نسبي في ظل التحديات الاقتصادية العالمية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • بعد انخفاض العلف 8 آلاف جنيه..هل تتراجع الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا؟