أعرب الشيخ سعد الحميدي صقر، النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للشركات، عن سعادته الغامرة بدعوته لحضور الدورة الـ 57 لبطولة الجمهورية للشركات، مؤكداً أن إقامة البطولة في مدينة بورسعيد تحمل دلالات خاصة، خاصة أنه يقيم بشارع بورسعيد في بيروت، مشيراً إلى عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين المصري واللبناني، مستشهداً بتكريم مصر للرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتسمية العديد من الشوارع والميادين باسمه في مختلف المدن اللبنانية.

ودعا صقر إلى تسمية البطولة بـ"أولمبياد بورسعيد" نظراً للحجم الكبير للمشاركة التي تفوق عدد المشاركين في أولمبياد باريس، مؤكداً أن هذا الاقتراح يأتي تقديراً لتاريخ المدينة العريق ودورها الهام في تاريخ مصر.

ومن جانبه أكد المستشار إسماعيل عبد الحكم سكرتير عام الاتحاد المصري أن نتائج فعاليات اليوم الأول للبطولة والتي أجريت منافساتها في مسابقات كرة القدم والسلة والكاراتيه كاتا رجال وسيدات وكوميتيه والمسابقة الثقافية انتهت بنتائجها لتستمر علي مدار الأسبوع

وقد جاءت نتائج كرة القدم كالتالي بفوز فريق مياه اسكندرية علي حديد عز 5 مقابل صفر وايسترن كومباني علي الأزهر بنفس النتيجة وايه ام وعلي قناة السويس أربعة مقابل صفر والطرق والمباري علي كوكاكولا 9 مقابل صفر والمركز الطبي علي مطاحن شمال بهدف واحد ومطاحن الدلتا علي مياه الجيزة 4 مقابل صفر

وفي كرة السلة عمومي فازت وزارة الشباب علي البنك المركزي 47/32 وبنك مصر علي بنك القاهرة 27/36 واترك علي بنك فيصل 18/30 وايسترن كومباني علي كيما اسوان 29/45 وخديد عز علي البنك الاهلي 26/49

وفوق 35 سنه فازت السكر والصناعات علي ايسترن كومباني 49/52 اسكندرية للبترول علي هيئة قناة السويس 44/61، وجاسكو علي بروجيت 38/57

وفي مسابقة السلة فوق 40 سنه فازت شركة اتصالات القاهرة علي حديد عز 24/30 والسكر والصناعات علي بنك مصر 19/36 كهرباء القاهرة علي العامة للبترول 25/32 حاويات بورسعيد علي البنك الاهلي 16/42، وفي مسابقة كرة السلة فوق 45 سنه فازت شركة حديد عز علي بترول تكرير الدلتا 29/30 وكهرباء شمال علي غزل طنطا 30/40

وفي مسابقة فوق 50 سنه لكرة السلة فازت شركة بتروجيت علي النقل العام 26/46 والزيوت علي السكر والصناعات 27/30 وكيما اسوان علي الجهاز المركز 44/51

وفي مسابقة الكاراتيه كاتا عمومي فازت شركة السكر والصناعات علي النقل العام 0/3 وقناة السويس علي القاهرة للادوية 1/3 وأبو قير للاسمدة علي العربي جروب 1/3

وفي مسابقة الكاراتيه كاتا فوق 35 سنه فازت شركة غزل المحلة علي النقل العام 1/3 وايسترن كومباني علي السكر والصناعات 0/3 وقناة السويس علي مصنع 99 بنتيجة 1/3 وتوزيع الكهرباء علي الدلتا للسكر 1/3، وفي مسابقة كوميتيه فازت ايسترن كومباني علي النقل العام 0/3 والسكر والصناعات علي حديد عز 0/3 وقناة السويس علي مصنع 99 بنتيجة 0/3 وابوقير للأسمدة علي الدلتا للسكر 0/3، وفي مسابقة كاتا سيدات فازت شركة ايسترن كومباني علي السكر والصناعات 0/3

ا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس جمال عبد الناصر الاتحاد العربي للشركات بطولة الشركات اولمبياد بورسعيد

إقرأ أيضاً:

دوبلانتيس ينهي الموسم في القمة وخسارة نادرة للبقالي بالدوري الماسي

بروكسل (بلجيكا) (أ ف ب) - أسدَل ملك القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس الستار على موسمه بلا هزيمة بانتصار رائع آخر في اليوم الأول من الدور النهائي للدوري الماسي لألعاب القوى في بروكسل. وجددت ملكة سباقات السرعة جوليين ألفريد من سانت لوسيا تفوقها على الأميركية شاكاري ريتشاردسون وحسمت سباق 100 م في صالحها، فيما مني البطل الأولمبي والعالمي مرتين المغربي سفيان البقالي بخسارة نادرة في سباق 3 آلاف م موانع بحلوله ثانيا.

وحقق دوبلانتيس انتصاره الخامس عشر الأخير هذا الموسم في عام حسَّن فيه رقمه القياسي العالمي ثلاث مرات، بالغا 6.26 م.

وكان السويدي المولود في الولايات المتحدة مختلفا تماما عن المنافسين في ملعب الملك بودوان في ظل ظروف باردة. قفز ثلاث مرات فقط، بارتفاع 5.62 و5.92 و6.11 م، وكان الأخير رقما قياسيا جديدا للقاء.

وجاء اليوناني إيمانويل كاراليس في المركز الثاني بقفزه 5.82 م بفارق المحاولات عن البلجيكي بن برويدرز والأميركي سام كندريكس.

وحققت البطلة الأولمبية جوليين ألفريد فوزا سهلا في سباق 100 م بقطعها المسافة بزمن 10.88 ثوان أمام البريطانية دينا آشر-سميث (10.92 ث) والعاجية ماري-جوزيه تا لو-سميث (11.05 ث)، فيما خيبت ريتشاردسون الآمال بمركز ثامن بزمن 11.23 ث.

واستعادت ألفريد توازنها بسرعة بعدما خسرت السباق أمام ريتشاردسون الأسبوع الماضي في لقاء زيوريخ.

وحققت النجمة الأميركية سيدني ماكلافلين-ليفرون ظهورا رائعا في لقاء بروكسل. لم تشارك العداءة البالغة من العمر 25 عاما والتي حسنت رقمها القياسي العالمي عندما فازت بلقبها الأولمبي الثاني تواليا في سباق 400 م حواجز في باريس، في منافسات الدوري الماسي هذا الموسم وبالتالي لم تكن مؤهلة لخوض النهائيات.

لكن المنظمين نجحوا في إغراء النجمة الاميركية المتوجة مع منتخب بلادها بذهبية التتابع 4 مرات 400 م في أولمبياد باريس، بالمشاركة في سباقين استعراضيين في 200 م و400 م كطريقة "لتكريم" إنجازاتها الأولمبية.

فازت بسباق 400 م بزمن 49.11 ثانية، وهو أفضل من التوقيت الذي حققته بطلة العالم وأولمبياد باريس في المسافة الدومينيكانية ماريليدي باولينو عندما فازت بالمركز الأول في السباق النهائي الرسمي اليوم حيث اكتفت بـ49.45 ثانية.

وصمد النروجي جايكوب إنغبريغستن أمام مجموعة قوية وفاز بسباق 1500 م بزمن 3:30.37 د.

وغاب بطل أولمبياد طوكيو عن منصة التتويج في العاصمة الفرنسية، لكنه كان حريصا على التعويض، حيث تفوق مرة أخرى على الكيني تيموثي تشيرويوت والفائز بذهبية أولمبياد باريس الأميركي كول هوكر.

وحققت الأوكرانية ياروسلافا ماهوشيك، بطلة العالم والأولمبياد وحاملة الرقم القياسي العالمي للوثب العالي، فوزها الثامن على التوالي في الدوري الماسي بتسجيلها 1.97 م، بعد تفوقها على الأسترالية نيكولا أوليسلاجرز.

ومني العداء المغربي سفيان البقالي، بطل العالم والأولمبياد في النسختين الأخيرتين، بخسارة نادرة في سباق 3 آلاف م موانع بحلوله ثانيا بزمن 8:08.60 د خلف الكيني أموس سيريم (8:06.90 د).

مقالات مشابهة

  • دوبلانتيس ينهي الموسم في القمة وخسارة نادرة للبقالي بالدوري الماسي
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المصارعة الحرة والروماني
  • تسليم الكئوس والميداليات علي الفرق الفائزة في المصارعة ببطولة الشركات
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • نادال يغيب عن مسابقة كأس لايفر
  • كومباني: «البايرن» لا يفكر في «الخروج الصادم»
  • مركز شباب الاستاد للناشئات يحقق فوزًا ساحقًا على السويس في بطولة الجمهورية لكرة اليد
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • استطلاع: هاريس فازت بالمناظرة مع ترامب وتتقدم عليه