الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم سير العمل في مشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء البالغ تكلفته ثلاثة ملايين دولار وبتمويل من الحكومة الهولندية وينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستمع المحافظ ادريس، إلى شرح من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه الصرف الصحي بالمحافظة المهندس عبدالغني المختار، حول مكونات المشروع وسير العمل في انشاء خزان المياه في جبل الأحمدي وخطوط ضخ وشبكة إسالة والاعمال الملحقة من دعامات و حفريات و محابس و توصيلات منزلية يستفيد منها أكثر من أربعة آلاف و700 منزل بالمدينة.

وثمن المختار، اهتمام ومتابعة قيادة المحافظة في تنفيذ المشروع لتخفيف معاناة المواطنين من سكان مدينة البيضاء والنازحين اليها من المناطق المجاورة ..

كما أطلع محافظ البيضاء، على الأعمال الانشائية في مشروع مجاري الصرف الصحي في حارة الشرية بمدينة البيضاء بتكلفة 500 ألف يورو بتمويل منحه من الحكومة الالمانية وينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستمعا إدريس والمختار، إلى شرح من مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل، القائمين على المشروع حول مكوناته المتضمنة خطوط رئيسية و فرعية و مناهل، و توصيلات بطول ستة كيلو و أربعمائة متر طولي تقريبا وسيتم ربط 220 منزل تقريبا بشبكة المجاري.، مشيراً إلى أن إجمالي المواطنين المستهدفين بالخدمة حوالي 220 مواطن مستفيد حسب المواصفات المعتمدة البرنامج الزمني المتفق عليه لإستكمال المشروع البالغ نسبة الإنجاز فيه والتي بلغت نحو ١٥ في المائة.

وقد اكد المحافظ إدريس، أهمية هذه المشاريع الحيوية الهامة في تلبية احتياجات السكان.. مشددا على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها والاسرع في استكمال المشروعين وفقا للجدول الزمني المحدد.، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعول على الإستمرار في تدخل المنظمات لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الاشغال محمد مكرم، ومدير عام فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني محمد الظرافي ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان ومدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل وعدد من مسؤولي في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة البيضاء بمدینة البیضاء والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا

قال المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، إنه تم عقد ورشة عمل لمناقشة الإصدار الأول لخطط مأمونية وسلامة المياه لنظم إمداد محطات بني مزار الجديدة ببني مزار ودير جبل الطير بسمالوط والبرشا بملوي والبربا وحرز بأبوقرقاص، وذلك بحضور رئيس قطاع المعامل والجودة وشئون البيئة وممثلي الجهات الخارجية من (الصحة - الري - جهاز شئون البيئة- المحافظة) وممثلي الإدارة العامة لمأمونية المياه وتداول الصرف الصحي بالشركة القابضة، وأعضاء فريق العمل الإشرافي من القطاعات والإدارات المعنيه بالشركة.

توصيل مياه آمنة ذات جوده عالية للمستهلكين

وأشاد الدكتور محمود عبدالرحمن، مدير عام الإدارة العامة لمأمونية المياه وتداول الصرف الصحي بالشركة القابضة، بالتعاون المثمر بين الجهات الخارجية وفريق الإدارة العامة للمأمونية بشركة المنيا، نحو التطبيق المتكامل لخطط المامونية بما يحقق توصيل مياه امنه ذات جوده عالية للمستهلكين طبقا لمعايير الصحة العالمية.

تنفيذ الإجراءات اللازمة لاستدامة جودة مياه الشرب

واستعرض فريق المأمونية بالشركة أهم المخاطر التي تم رصدها والإجراءات التصحيحية المناسبة لها.

وتم الاتفاق خلال الورشة علي دور كل جهة في تنفيذ الإجراءات المنوطة بها ضماناً لإستدامة جودة مياه الشرب طبقاً للمعايير الصحيه الواردة بقرار وزارة الصحة رقم 458 لسنة 2007، بشأن جودة المياه والمتابعه المستمرة لجودة المياه وصولا للمستهلك.

وفي سياق متصل، تفقدت لجنة المأمونية بالشركه القابضة محطات ديرمواس الجديدة ومعصرة ملوي.

مقالات مشابهة

  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • شروط مدارس مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية.. رابط التقديم والمميزات
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق