استقبل اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، وفدٱ من مصنع " إس.إى وايرينج سيستمز " لتصنيع الضفائر الكهربائية، الذى تديره مجموعة سوميتومو اليابانية المتخصصة فى إنتاج الأسلاك والضفائر الحرارية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، حيث ضم الوفد، ميرشا سيربو ( العضو المنتدب )، ومحمد همام ( نائب العضو المنتدب )، ومحمد البربري ( المدير المالي الأقليمي )، وأحمد كمال ( المستشار القانوني )، و العقيد محمد صبري ( مدير العلاقات الحكوميه ).

واستعرض محافظ بورسعيد، مع الوفد، مستجدات العمل داخل مصنع إنتاج الضفائر الكهربية داخل محافظة بورسعيد، و معدلات الإنتاج والتصدير الحالية للمصنع، بعد التوسعات الأخيرة التي شهدها، وأوضح المحافظ، أن بورسعيد تشهد طفرة صناعية كبيرة، بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودعم سيادته الغير محدود للصناعة.

وأكد محافظ بورسعيد، أن المحافظة تعمل على تيسير كافة الإجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة، مؤكدًا على اهتمامه بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، و تذليل أية عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

ومن جانبهم، وجه وفد المصنع، الشكر لمحافظ بورسعيد، على حسن الاستقبال والترحيب، مشيدين بالدعم الكبير من قبل محافظ بورسعيد، لتنمية الاستثمار داخل بورسعيد، وتوفير المناخ الملائم للدفع بعجلة الصناعة والإنتاج ببورسعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد تنمية الاستثمار محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا.. والهدف "مصنع إيراني"

كشف موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، الخميس، تفاصيل جديدة بشأن العملية الذي نفذته إسرائيل في محافظة حماة وسط سوريا ليل الأحد. 

وذكر الموقع في تقرير له أن وحدات إسرائيلية خاصة  من قوات النخبة دمرت خلال هذه العملية مصنعا إيرانيا للصواريخ تحت الأرض، من خلال هجوم بري متزامن مع قصف جوي.

وتعد هذه العملية الهجوم البري الأول من نوعه الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي ضد أهداف إيرانية داخل سوريا، خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب التقرير، فقد شكل تدمير المصنع "ضربة قوية لجهود إيران وحزب الله لإنتاج صواريخ دقيقة متوسطة المدى على الأراضي السورية".

وقالت المصادر إن الحكومة الإسرائيلية التزمت الصمت بشأن الأمر، ولم تعلن مسؤوليتها حتى لا تثير رد فعل انتقاميا من إيران أو حليفيها سوريا وحزب الله.

وأكدت 3 مصادر مطلعة على العملية لموقع "أكسيوس"، أن وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي "سايريت ماتكال" نفذت هجوما ودمرت المنشأة.

وكشفت أن إسرائيل أطلعت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مسبقا على العملية الحساسة، التي لم تعارضها الولايات المتحدة.

وأشارت المصادر إلى أن الوحدة الخاصة الإسرائيلية فاجأت الحراس السوريين في المنشأة وقتلت العديد منهم خلال الهجوم، لكن لم يصب أي إيراني أو مسلح من حزب الله.

وتابعت أن "القوات الخاصة استخدمت متفجرات أحضرتها معها لتفجير المنشأة تحت الأرض، بما في ذلك آلات متطورة"، كما أشارت إلى أن شن غارات جوية بالتزامن بهدف منع الجيش السوري من إرسال تعزيزات إلى المنطقة.

ولفت "أكسيوس" إلى أن الإيرانيين بدأوا في بناء المنشأة تحت الأرض بالتنسيق مع حزب الله وسوريا عام 2018، بعد أن دمرت سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية معظم البنية التحتية لإنتاج الصواريخ الإيرانية في سوريا.

 

وفقا للمصادر، قرر الإيرانيون بناء مصنع في عمق الأرض داخل جبل في مصياف، لأنه سيكون منيعا ضد الضربات الجوية الإسرائيلية.

وذكرت أن الخطة الإيرانية كانت إنتاج الصواريخ الدقيقة في هذه المنشأة المحمية قرب الحدود مع لبنان، حتى تتم عملية التسليم لحزب الله بسرعة وبأقل خطر من الغارات الجوية الإسرائيلية.

وراقبت الاستخبارات الإسرائيلية عملية البناء لأكثر من 5 سنوات، وقالت المصادر إن الإسرائيليين أدركوا أنهم لن يتمكنوا من تدمير المنشأة بغارة جوية وسيحتاجون إلى عملية برية.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي فكر في إجراء العملية مرتين على الأقل في السنوات الأخيرة، لكن لم تتم الموافقة عليها بسبب المخاطر العالية.

مقالات مشابهة

  • تشميع مصنع لتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية
  • السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ
  • محافظ بورسعيد يشارك الآلاف فى الاحتفال بموكب المولد النبوي الشريف
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • ضبط 25 فرد خرطوش داخل ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بسوهاج
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا.. والهدف "مصنع إيراني"
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي