قالت دينا بكري، عضو اتحاد المستثمرات العرب، إن الخريطة الاستثمارية التي وضعتها هيئة ‏الاستثمار تعزز الفرص ‏الكبيرة ‏لجذب استثمارات متنوعة، وتعطي فرصة قوية لزيادة حجم ‏الاستثمارات الأجنبية المباشر.

وأشارت عضو اتحاد المستثمرات العرب، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن جميع الفرص سواء حكومية أو ما تخص القطاع الخاص ‏معروضة بالفعل ‏على ‏الخريطة الاستثمارية، فيما تستهدف مصر زيادة الفرص الاستثمارية بالخريطة، مشيرة إلى أن الخريطة ‏الاستثمارية تُعول بشكل كبير على جذب ملايين السياح لمصر في الفترة ‏المقبلة.

توفير فرص ‏استثمارية

وأكدت دينا بكري، أن هناك تركيز كبير من الحكومة على الخريطة ‏الاستثمارية و‏الصناعة والفرص الصناعية الكبيرة، بالإضافة ‏إلي التركيز على الاستثمار السياحي في المستقبل أحد أهم جذب الملايين من ‏الدولارات للاقتصاد ‏المصري في ظل تنامي الاهتمام بالقطاع السياحي مؤخرا.‏

ونوهت إلى أنه بالنظر للخريطة الاستثمارية، فإننا نجد تنوعا كبيرا في الفرص الاستثمارية ‏بداية من ‏الزراعة، ‏والصناعة وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية، والأدوية ‏والبتروكمياويات والأجهزة المنزلية ‏والصناعات ‏الهندسية، والتي تعد من أهم الصناعات التي تحتاج ‏لأيدي عاملة بشكل كبير.

وأضافت أن الشكل الذي تتخذه الخريطة الاستثمارية والتي تتولي هيئة الاستثمار إدارتها ‏بالتنسيق مع ‏محافظات ‏مصر المختلفة، حددت فرصاً كبيرة في قطاعات نوعية وعلى رأسها ‏المدارس والمستشفيات والمستوصفات ‏ومراكز التوزيع ‏والمؤانئ الجافة والهيدروجين الأخضر ‏والقطاع السياحي.

شكل الخريطة الاستثمارية

وكشفت دينا بكري، أن تحقيق 50% فقط من شكل الخريطة الاستثمارية التي وضعتها مصر ‏وتديرها هيئة الاستثمار ‏كفيلة ‏برفع مستوى الاستثمار الأجنبي في مصر لـ 20 مليار دولار بنهاية ‏‏2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخريطة الاستثمارية القطاع السياحي جذب الاستثمارات الخریطة الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 شخصا في حادث مروري بالطريق السياحي في الجيزة

أصيب 11 شخصًا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق السياحي بمحافظة الجيزة، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وتلقى مسئول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين أعلى الطريق السياحي في الإتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر في إتجاه المنيب.

وانتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء سير سيارة ميكروباص أعلى الطريق المشار إليه، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أسفر عن انقلابها بنهر الطريق وإصابة 11 شخصًا.

وجرى تجنيب آثار الحادث ونقل المصابين إلى مستشفى الهرم للعلاج، والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة آخرى.

اقرأ أيضاًالحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على طرق القاهرة والجيزة

اليوم.. محكمة جنح أكتوبر تنظر دعوى التشهير ضد نجم منتخب مصر السابق

مصدر أمني ينفي دهس سيارة شرطة لسيدة ونجلها

مقالات مشابهة

  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية
  • «البيئة» تبحث مع محافظي الجيزة والشرقية الوضع الراهن لمنظومة المخلفات وتشجيع الفرص الاستثمارية
  • بعد أشهر من افتتاحه .. سقوط أجزاء من سور ممشى المنصورة السياحي
  • إصابة 11 شخصا في حادث مروري بالطريق السياحي في الجيزة
  • محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين