بوابة الوفد:
2024-09-15@12:40:47 GMT

ضبط 143 مخالفة تموينية متنوعة بعددًا من مراكز قنا

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، والكشف عن السلع منتهية الصلاحية، وذلك بنطاق عددًا من الإدارات التموينية على مستوى المحافظة. 

فقد تمكنت مديرية التموين من تسيير حملات علي مستوي محافظة قنا، اسفرت الحملات عن ضبط عددًا من المخالفات، منها ٩٣ مخالفة عدم الإعلان عن الاسعار، و ٩ مخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية، و٣ مخالفات بدال تمويني مغلق، و٧ مخالفات خبز غير مطابق للمواصفات، و٧ مخالفات عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، ومخالفة واحدة نقص وزن الخبز، ومخالفة أخرى بيع بأزيد من السعر سجائر، و٧ مخالفة عدم نظافة ادوات العجن، ومخالفة مخبز سياحي يعمل بدون ترخيص، و٣ مخالفة بيع بأزيد من السعر سجائر، ومخالفة تجميع دقيق بلدي، و٤ مخالفات عدم الاحتفاظ بالفواتير.

 

كما تم ضبط ما يقرب من ٣٤ قاروصة سجائر، و١٠ علب تونه، وتم تحرير محضر مخالفة لوجود منتجات منتهية الصلاحية، كما تم ضبط ٣٤ طبق كبده منتهية الصلاحية، وتحرير ٣ مخالفات عدم الإعلان عن مستودع دقيق، ومخالفة واحده لعدم وجود علامه تجارية على المنتجات .   

واوضح حسن القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، أن المديرية مستمرة في شن الحملات علي الأسواق، مضيفاً ان غرفة العمليات الرئيسيه بالمديرية والفرعية بالإدارات تستقبل شكاوي المواطنين وتعمل على ايجاد حلول لها.  

 و استكمل وكيل وزارة التموين أن المديريه تجري استعدادها لإستقبال موسم المدارس بتجهيز معارض اهلا مدارس بجميع مراكز محافظة قنا .

جاء ذلك ضمن جهود مديرية التموين بقنا في ضوء الحملات التي تقوم بها المديرية وإدارتها الفرعية بصفة دورية بشأن تشديد الرقابة على الأسواق. 

ويأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وتحت إشراف حسن القط وكيل وزارة التموين بقنا، بضرورة إحكام الرقابة علي المخابز البلدية والسياحية وتشديد الرقابة على الأسواق ومدي التزام التجار بالقرارات التموينيه المنظمة والتأكد من جودة المعروض من السلع ومدي مطابقتها للشروط والمواصفات والاعلان عن الاسعار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من التجار وضمان وصول الدعم لمستحقيه من المواطنين . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا ضبط الاسعار مديرية التموين مراقبة الاسواق الرقابة على الأسواق منتجات منتهية الصلاحية وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية محافظة قنا اليوم كبدة منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تحرير 130محضراً تموينياً بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير130محضراً، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير116محضراً متنوعاً ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- تصرف وتجميع دقيق بلدى مدعم - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات - عدم وجود شهادة صحية ).

وفى مجال الأسواق، تم تحرير 14محضراً ما بين ( عدم الإعلان عن الأسعار - بيع منتجات مجهولة المصدر - تجار تموينيين )، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا
  • الداخلية تكثف جهود ضبط المُخالفات المرورية
  • المرور يحرر 26 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة