سبتمبر 3, 2024آخر تحديث: سبتمبر 3, 2024

المستقلة/- في إطار جهودها المستمرة لتطوير الخدمات المقدّمة للمواطن العراقي، واستكمالاً لمخططات تعزيز الرعاية الصحية العراقية والنهوض بالقطاع عموماً والتوجّه نحو التحول الرقمي؛ أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تجديد شراكتها الاستراتيجية مع شركة “روش” السويسرية، التي تُعد من الشركات الرائدة عالمياً في صناعة الأدوية.

ويأتي هذا التجديد بعد مرور عام من التعاون المثمر بين الطرفين، والذي شهد إطلاق عدة مشاريع طموحة تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية في العراق وتمكين المواطنين من الوصول إلى خدمات صحية مبتكرة وذات جودة عالية.

وتضمن هذا التجديد عدة نقاط محورية، منها التركيز على تعزيز التحول الرقمي في القطاع الصحي العراقي، الذي يأتي من خلال تطوير الأدوات والحلول الرقمية الوطنية، والتي تهدف إلى تحسين عملية اتخاذ القرارات الصحية وتوفير رعاية صحية متميزة تعتمد على البيانات والقيمة. كما تم الاتفاق على استمرارية المبادرات التعليمية التي تستهدف المجتمعات المحلية لزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض، وهو ما يساهم في تحسين فرص العلاج والحد من تفاقم الحالات المرضية.

و أعرب وزير الصحة العراقي، الدكتور صالح الحسناوي، عن سعادته باستمرار الشراكة مع “روش”، مشيراً إلى أن “هذا التعاون يعكس التزام الوزارة بتطوير القطاع الصحي في العراق، والاستفادة من الخبرات العالمية لتقديم خدمات صحية تتماشى مع أعلى المعايير الدولية”.

بدوره، أكد الدكتور أيمن حاج إبراهيم، مدير شركة “روش” في العراق، على أن الشركة تلتزم بتقديم أفضل ما لديها من خبرات وموارد لدعم جهود وزارة الصحة العراقية في النهوض بالقطاع الصحي، وصرّح بقوله: “إن الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصحة هي خطوة مهمة في تحقيق رؤيتنا المشتركة لتحسين الخدمات الصحية في العراق، كما أن التعاون الوثيق بين الجانبين يمكّن من الاستفادة القصوى لتقديم حلول رعاية متكاملة للمريض العراقي.”

الأمر الذي أكّده الدكتور أحمد سامي ممثل وزارة الصحة، مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية (كيماديا)، وعلق بقوله: “إن قطاع الرعاية الصحية في العراق يشهد تطورات كبيرة، وبدعم شركائنا العالميين مثل “روش”، نحن على ثقة بأننا قادرون على تحقيق المزيد من الإنجازات. إن التحول الرقمي وتعزيز القدرات التشخيصية هما جزء لا يتجزأ من خططنا المستقبلية، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل مع شركائنا لتحقيق أفضل النتائج للمواطنين العراقيين”.

يشار إلى أن شركة روش تعمل في ما يزيد عن 100 دولة حول العالم، مستفيدة من نقاط قوتها في مجالي الأدوية والتشخيص لتقديم حلول متكاملة تلبي احتياجات المرضى وتعزز من فعالية الأنظمة الصحية. وقد نجحت الشركة في تطوير مجموعة متميزة من الأدوية في مجالات متعددة، بما في ذلك الأورام والمناعة والأمراض المعدية وأمراض العيون والجهاز العصبي المركزي وغيرها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الصحة العراقی وزارة الصحة فی العراق

إقرأ أيضاً:

العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”

العراق – أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي تدمير مضافة لتنظيم “داعش” الإرهابي وقتل من فيها ضمن قاطع عمليات شرق محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان لها: “بعملية نوعية مميزة، ووفقا لمعلومات دقيقة من الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق وتخطيط وإشراف خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 ضربة جوية ناجحة استهدفت فيها مضافة في سلسلة جبال بلكانة قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين، مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها من عناصر إرهابية”.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلنت في وقت سابق من السبت مقتل 4 من قادة “داعش” و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس”.

وأضاف البيان” “استهدفت هذه العملية قادة داعش في إطار تعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

يذكر أن القوات العراقية قد أعلنت في بيان سابق مقتل عدد كبير من قيادات “داعش” على مستوى النخبة في العملية المشتركة، بناء على معلومات استخبارية دقيقة في إطار عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق والتي انطلقت فجر الخميس الماضي والتي تضمنت 3 عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • إيران:العراق واجهتنا الأمامية في تحسين علاقاتنا الخارجية
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • إيران:القطار الإيراني سيصل إلى سوريا من خلال سكة الحديد العراقية لنقل “البضائع وأخرى”