صحيفة اليوم:
2024-09-15@12:42:37 GMT

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة اليوم، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي، بالتزامن مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال على مداخل الأقصى والبلدة القديمة في القدس.
أخبار متعلقة بحماية مشددة.

. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصىانتهاكات الاحتلال بـ"الأقصى" مستمرة.. والمملكة حذرت مرارًا: لا تستفزوا مشاعر المسلمينالأزهر: تصريحات بناء كنيس في الأقصى لا تصدر إلا عن عقلية متطرفةوفي مدينة الخليل، اقتحم مستوطنون الليلة الماضية المسجد الإبراهيمي، ترافق ذلك مع إجراءات عسكرية مشددة فرضتها قوات الاحتلال في محيط المسجد لمنع دخول المصلين.
هدم المنازل بالضفة
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الزاوية في سلفيت وهدمت منزلين قيد الإنشاء، وذلك في إطار عمليات الهدم في سلفيت التي تحاصرها 24 مستوطنة يتم توسيعها بشكل مستمر.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين من مدينتي جنين والخليل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القدس المحتلة عشرات المستوطنين عشرات المستوطنین قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل

اقتحم مستعمرون، مساء اليوم السبت، البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي

وأفاد مراسلنا بأن عشرات المستعمرين المسلحين، بحماية جنود الاحتلال، اقتحموا البلدة القديمة من الخليل ونظموا مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي وصولا إلى مدرسة أسامة بن المنقذ التي استولى عليها الاحتلال وحولها إلى "معهد" للحاخامات وأطلق عليها اسم مستعمرة "بيت رومانو".

وجاب المستعمرون شوارع وأزقة البلدة القديمة، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب منها "الموت للعرب"، كما عرقلت قوات الاحتلال مرور المواطنين في البلدة القديمة ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم، وأغلقت عددا من الطرق المؤدية إلى البلدة.

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عزيز حرب عند حاجز عسكري نصبته قرب مفترق قرية أم الخير في مسافر يطا، جنوب الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية دير أبو مشعل، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسيرت آلياتها في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بالصور: 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم معيقات الاحتلال
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى