صرح أحمد وحيد، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه حتى الآن لم يصدر أية تأشيرات رسمية خاصة بأداء العمرة في مصر، وأنها ستصدر فور اعتمادها من وزير السياحة والآثار شريف فتحي، مضيفا أنه سيقام اجتماع للجنة العليا للعمرة والحج مع وزارة السياحة والآثار اليوم للاتفاق على الضوابط النهائية التي سيتم إصدارها خلال الأيام القادمة.

إجراءات صارمة تختلف عن العام الماضي وتشديد من الرقابة 

وأضاف «وحيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى المصرية، أنه يوجد إجراءات صارمة تختلف عن العام الماضي وتشديد من الرقابة على الكيانات غير الشرعية وغير المرخصة من وزارة السياحة، مشيرا إلى أنه سيكون لكل شركة ضمان بمبالغ كبيرة، فضلا عن إجراءات صارمة لتجنب حدوث ما جرى بالموسم الماضي.

وتابع: «موسم الحج 2024 شهد سفر العديد من الحجاج لأداء المناسك عن طريق السماسرة والكيانات الوهمية، مما تسبب في العديد من الفوضى والإهمال، لذلك نعمل بكل قوة لمحاربة هذه الكيانات غير الشرعية لعدم تكرار هذا الأمر»، مؤكدًا أن الشركات السياحية لم تعلن عن أي برنامج أو أسعار لعدم التصريح عن أي ضوابط  أو ثبات للأسعار، منوهًا بأنه تم عقد اجتماعات مكثفة لشركات السياحة التي أُضيف من خلالها بعض البنود لعدم تكرار هذا الأمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركات السياحة موسم الحج 2024 وزير السياحة والآثار شريف فتحي

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»

كشف باسم السيسي عضو غرفة شركات السياحة، عن تفاصيل موسم العمرة والأسعار التي سيتم العمل بها في الفترة المقبلة.

وأكد باسم السيسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، مع الإعلامية «كريمة عوض»، أن موسم العمرة الرسمي لم يبدأ حتى الآن، وأن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن هناك قدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة أنه ليس هناك محظورات برحلات العمرة، وأن هناك العديد من الشركات التي تستعد لاستقبال المعتمرين والسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور، موضحا أن موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام جميع الشركات بين بعضها البعض.

وأكد أن كل الشركات حصتها متاحة، متوقعا أن يكون هناك تنافس كبير بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

اقرأ أيضاًبعد اعتمادها رسميا.. ضوابط جديدة لـ العمرة «التفاصيل»

وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد

أسعار وبرامج العمرة في الموسم الجديد (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • الإقامة والمشرفين.. تعرف على ضوابط العمرة للموسم الجديد
  • بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة لمحاربة السمنة عند الأطفال
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • موسم العمرة 2024.. بدء إجراءات انطلاق الرحلات النهائية
  • تعرف على ضوابط رحلات العمرة للموسم الجديد
  • الصين تعفي النرويج من تأشيرات الدخول لتعزيز السياحة وتحفيز التبادل الثقافي
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج