زنقة 20 ا الرباط

أثار فوز شركة “ARMA” المملوكة لنجل الملياردير عبد السلام أحيزون، المدير العام لشركة اتصلات المغرب، بصفقة النظافة بمدينة الجديدة بمبلغ 5 ملايير ستنيم، جدلا واسعا، رغم إخفاقها بالمرحلة السابقة في حل مشاكل تراكم الأزبال بالأزقة والأحياء وفشلها في تدبير المطرح العمومي للمدينة.

وبالرغم من احتلالها الرتبة الرابعة من بين خمسة منافسين، فازت شركة «ARMA» بصفقة جمع النفايات والنظافة بالجديدة للفترة الممتدة من نونبر 2024 إلى غاية نونبر 2031، الأمر الذي خلف استياء في صفوف الشركات المنافسة التي تتجه إلى اللجوء للقضاء للتحقيق في ظروف تمرير الصفقة لشركة نجل أحيزون.

وحسب المطعيات المتوفرة والمتداولة بين المنتخبين، فإن “المجلس الجماعي الذي يقوده جمال بنربيعة، عن حزب الاستقلال، قام بتمرير الصفقة رغم أن هناك شركة قامت بتقديم مبلغ مالي أقل من الشركة الحالية، وبالتالي فإرساء الصفقة على هذه الأخيرة يعتبر ضد القانون”.

يشار إلى أن جنبات الأحياء والشوارع والازقة بالجديدة تحولت إلى مطارح صغيرة، تتراكم فيها النفايات وتحول مشهد الفضاء العام إلى لوحة تبعث على الاشمئزاز والتقزز، ناهيك ما يشكله هذا الوضع من سوء للبيئة وجودة الحياة بالمدينة وصحة ساكنتها وضرر للسياحة بها كل ذلك في عهد شركة “أرما”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، داخل شركة مصر للغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وذلك في مستهل ثان زيارة تفقدية للشركة بالمحلة الكبرى، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، والمهندس أحمد بدر العضو المنتدب لشركة غزل المحلة و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحلة.

و تناول اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بالشركات التابعة للوزارة ومشروعاتها الواقعة في نطاق محافظة الغربية، ومن بينها مشروع تطوير شركة غزل المحلة، حيث تم استعراض آخر مستجدات الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة ضمن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج. واستمع الوزير والمحافظ إلى المقترحات والرؤى التي عرضها النواب، مؤكداً الحرص على التواصل الدائم والفعال مع نواب البرلمان وتكامل الجهود بما يسهم في تحقيق الصالح العام.

مقالات مشابهة

  • العثور على سيارة «رانج روفر» مخبئة في مكب نفايات بالسعودية وكشف مفاجآت غريبة ”فيديو”
  • أوبن إيه آي تجري محادثات لجمع تمويل بتقييم 150 مليار دولار
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • شركة البريقة تعلن البدء بضخ وقود الديزل إلى محطات مدينة طبرق وضواحيها
  • أحيزون يؤدي أكبر غرامة في تاريخ اتصالات المغرب والإماراتيون يدرسون إقالته
  • نفط الشمال تباشر بتهيئة حقول كركوك لتسليمها لشركة BP البريطانية
  • حبس شخصين استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية لدى مصرف الأمان
  • برشلونة يسعى لجمع ميسي ولامين يامال