قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن أكثر من 158 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة خلال يومي الأحد والاثنين، مضيفة أن طواقم وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية و«اليونيسف»، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، يعملون على تطعيم الأطفال في مراكز ثابتة ومتنقلة تابعة لوزارة الصحة و«الأونروا»، وسط إقبال شديد من قبل الأهالي.

تفاصيل حملة شلل الأطفال في غزة 

وأشارت الوزارة الصحة، في بيان لها، إلى أن حملة التطعيم مستمرة في المحافظة الوسطى حتى مساء الأربعاء، فيما تنطلق الحملة اعتبارًا من صباح الخميس في محافظة خان يونس والمناطق المجاورة لمدة 4 أيام، بينما تبدأ الحملة في محافظة غزة والشمال صباح الاثنين، وتستمر 4 أيام، بحسب «القاهرة الإخبارية». 

وانطلقت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقطاع غزة، الأحد، بالشراكة بين الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية و«يونيسف» ووكالة «أونروا»، لإعطاء اللقاحات لنحو 640 ألف طفل في مناطق محددة من القطاع، في حملة تعتمد على فترات توقف لمدة ثماني ساعات يوميًا؛ إذ تأتي الحملة المعقدة التي تستهدف الأطفال دون سن العاشرة بعد تأكيد صدر الأسبوع الماضي مفاده أن طفلًا أصيب بالشلل بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عامًا، وفق «رويترز».

الوضع داخل غزة 

وعلى الصعيد الميداني، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح؛ جراء قصف إسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن أن مدينة خان يونس، شهدت استشهاد مواطنين أحدهما طفل من عائلة أبو شاب في قصف إسرائيلي لخيمة تؤوي نازحين شمال غرب المدينة، ونقلا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلًا في محيط مفرق الشهداء بمخيم البريج وسط القطاع، فيما أطلقت آليات عسكرية إسرائيلية النار شرق المخيم.

وفي وسط قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحيط شركة الكهرباء شمال المخيم.

ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، كما استهدفت طائرات حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة الجدبة، واشتعلت النيران فيه دون إصابات بصفوف المواطنين في شارع النفق شرق المدينة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الوضع في غزة شلل الأطفال تطعيمات شلل الأطفال شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال

المناطق-متابعات

أعلن الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بنجاح.

وأضاف جيبريسوس في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي إكس:” تلقى أكثر من 560 ألف طفل دون سن 10 سنوات جرعة أولى من اللقاح”.

أخبار قد تهمك البيان الصادر عن اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين 13 سبتمبر 2024 - 8:27 مساءً المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي 13 سبتمبر 2024 - 8:18 مساءً

وأردف قائلا: “هذا نجاح هائل وسط واقع يومي مأساوي للحياة في جميع أنحاء قطاع غزة”.

يشار إلى أن المنظمة والجماعات الشريكة لها ، تفاوضت على وقف مؤقت لإطلاق النار مع إسرائيل وحركة حماس لتمكين الأسر من إحضار أطفالها إلى مراكز التطعيم وكذلك تمكين فرق التطعيم المتنقلة للوصول إلى الأسر.

ولم تقع حوادث كبيرة خلال الحملة التي استمرت أقل من أسبوعين بقليل.

وسيحتاج الأطفال إلى جرعة ثانية من اللقاح الفموي في غضون أربعة أسابيع لحمايتهم من العدوى.

وتأتي الحملة بعد اكتشاف ثلاث حالات إصابة بشلل الأطفال في غزة في تموز/ يوليو الماضي، وهي أول حالة تسجل في القطاع منذ 25 عاما.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 8:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 7:46 مساءًإصابة رئيس جزر القمر في اعتداء بسكين أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 6:51 مساءًرئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 6:22 مساءًتركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في الفنون القتالية أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًمنظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة قبل 4 ساعات أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا13 سبتمبر 2024 - 7:46 مساءًإصابة رئيس جزر القمر في اعتداء بسكين13 سبتمبر 2024 - 6:51 مساءًرئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة13 سبتمبر 2024 - 6:22 مساءًتركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في الفنون القتالية13 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًمنظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة قبل 4 ساعات13 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا البيان الصادر عن اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين البيان الصادر عن اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • اكتمال المرحلة الأولى من حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال