أقلعت اليوم الثلاثاء الطائرة الإغاثية ال 11 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار (بورتسودان) محملة ب 10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة إلى جانب سيارة إسعاف لدعم وإغاثة النازحين في السودان.

وأكد رئيس مجلس إدارة (جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية) التي تنظم حملة الإغاثة بالتعاون مع وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية خالد الفريج أن جهود الجمعية مستمرة في دعم الأشقاء بالسودان وتوفير كل الاحتياجات الضرورية والإنسانية لهم في ظل ارتفاع حالات النزوح والجوع الحاد الذي يعاني منه أكثر من 25 مليون شخص في السودان.

وأعرب الفريج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل إقلاع الطائرة عن تقديره الكبير لجهود مؤسسات الدولة وتعاون الجهات الرسمية في السودان لايصال المساعدات التي تقدمها الجمعية بدعم كبير من أهل الخير في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الأمر الذي يعكس روح الأخوة والتكاتف والتضامن مع أبناء الشعب السوداني الذي يعاني من أزمات متتالية طول الفترة الماضية.

وقال إن هذه الطائرة التي تعد الثانية للجمعية تأتي ضمن جهودها لتقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاجها بهدف تجاوز الأزمات والكوارث المختلفة معربا عن شكره للتوجيهات السامية وتعاون جميع مؤسسات الدولة لتذليل الصعوبات أمام الجمعيات والهيئات الكويتية لتنفيذ مهامها الانسانية.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة

انطلقت اليوم الخميس، منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة بمقر الأكاديمية بأبوظبي، تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، وبتوجيهات رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.

كانت البطولة انطلقت بحفل افتتاح مميز، بحضور رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية الرئيسة الفخرية للجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، وعضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، شمسة الهنائي، وعدد من الشخصيات الرياضية.

وأعربت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح عن سعادتها بحضور انطلاقة البطولة ومتابعة منافساتها، واعتبرتها فرصة مميزة لاكتساب اللاعبات خبرات جديدة قبل المشاركة في بطولات خارجية أخرى خلال الفترة المقبلة.

تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"https://t.co/T9lHZ0kydH

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2024

وأكدت أن الصرح الحالي للأكاديمية الذي أفتتح مؤخراً، يؤكد الدعم الكبير من قبل الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية والخليجية خاصة بالمجال الرياضي.

وضمن المنافسات فاز فريق القلمون اللبناني في المباراة الافتتاحية للبطولة على فريق 6 أكتوبر المصري 27-26.

مقالات مشابهة

  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى شباب القناطر الخيرية
  • محافظ قنا يشهد احتفال الجمعية العامة لمنتجي القصب ب"عيد الفلاح"
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • دولة فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم
  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة