غزة - صفا

تعرض المقر الرئيس للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في مدينة غزة إلى تدمير واسع طال عددا من مبانيه الرئيسية، وذلك خلال حرب الإبادة الهمجية التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة لأكثر من عشرة أشهر خلفت حتى اللحظة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمشردين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد دمر على مراحل مجموعة من المباني الرئيسية للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وهي مبنى الطالبات ومبنى الدبلوم المهني ومبنى مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية، إضافة إلى تدمير عدد من طوابق مبنى الإدارة ومبنى الطلاب بصواريخ الطيران الحربي.

وبالإضافة إلى تدمير كامل وممنهج للبنية التحتية للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ومرافقها المختلفة وقاعاتها الدراسية ومختبراتها التخصصية المتنوعة، والتي تصنف بأنها الأولى من نوعها والأحدث على مستوى الجامعات الفلسطينية.

جدير بالذكر أن هذا الاستهداف المتعمد لمباني ومقدرات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في وقت يستهدف فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي جميع مقومات الحياة لأهالي قطاع غزة، في محاولة منه لتركيع هذا الشعب والنيل من عزيمته، في ظل عجز المنظمات الدولية ودعاة الحرية والعدل.

تعتزم إدارة الكلية مواصلة رسالتها النبيلة في خدمة المجتمع الفلسطيني، وتتهيأ لإطلاق العام الدراسي الجديد وفق الإمكانات المتاحة، لإيمانها الكامل بأن الخطوة الأولى في مسيرة التحرير تبدأ من التعليم.

يشار إلى أن الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية هي المؤسسة الأولى على مستوى فلسطين في مجال العلوم التقنية والتطبيقية، حيث أنها تقدم خدمة التعليم الجامعي في مجال العلوم التقنية والتطبيقية لنحو أحد عشر ألف طالب وطالبة على مستوى قطاع غزة في درجات البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني والدبلوم الاحترافي، وذلك في أكثر من 65 اختصاصاً وبرنامجاً نوعياً، الأمر الذي أهلها لتكون رائدة الإبداع والتميز وحاضنة للمبدعين والمتميزين في فلسطين.

تجدر الإشارة إلى أن الكلية الجامعية حاصلة على جائزة فلسطين الدولية للإبداع والتميز، حيث تم مؤخراً اعتمادها ضمن أفضل مائة جامعة عربية حسب تصنيف جامعة الدول العربية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الكلية الجامعية الجامعیة للعلوم التطبیقیة الکلیة الجامعیة

إقرأ أيضاً:

"العمل" تشارك في ملتقى توظيفي لخريجي مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد

شاركت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، في تنظيم ملتقي توظيفي بمدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية، بمشاركة 17 شركة من شركات القطاع الخاص، وفرت 250 فرصة عمل لخريجي أول دفعة من المدرسة  للعمل بهذه الشركات.

وتأتي مشاركة المديرية في الملتقى من منطلق أن التعليم الفني يعد أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة، ويصب بشكل مباشر في مصلحة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، وكذلك له دوره الکبير فى إعداد القوي البشرية المدربة والمؤهلة للتعامل مع التکنولوجيا الحديثة والقادرة على مواجهة التغيرات المتسارعة، وانعکاساتها على طبيعة احتياجات سوق العمل من المهن المستقبلية والمهارات المتغيرة لمواجهة طموحات المجتمع فى زيادة الإنتاج، والنمو والتطور، ويعد العمود الفقري للتنمية المستدامة.

وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتفعيل دورها في توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب من الجنسين للحد من معدلات البطالة وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص والجهات المعنية، والعمل على تأهيل الشباب وتنمية مهاراته للالتحاق بسوق العمل في المجالات المختلفة، وتطوير التدريب المهني على المهن التي يحتاجها سوق العمل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتحت إشراف الإدارات المركزية بالوزارة.

وأضاف مدير المديرية، أنه خلال الملتقى أكد احمد بركات مسئول تطوير الأعمال أن مدرسة ظُهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد جذبت أكثر من 800 طالب و طالبة  باعتبارها من أهم مدارس التكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد، تم إنشاؤها ضمن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجرى تطويرها على أعلى مستوى، بالتعاون بين محافظة بورسعيد وشركة إيني بتروبل الإيطالية، وشركة السويدي، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية، للنهوض بالتعليم الفني، وتتميز بحصول الطالب على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية. 

وتوفر تخصصات عديدة للطلاب تضم تخصصات : فني تشغيل وصيانة معدات طاقة، وفني صيانة كهربية، وفني لوجيستيات، وفني صيانة وإصلاح السيارات، وفني صيانة ميكانيكية، وفني الشبكات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • "العمل" تشارك في ملتقى توظيفي لخريجي مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد
  • نفاد 60% من مخزون الأدوية بغزة
  • مجازر جديدة بغزة
  • مجازر جديدة بغزة ودبابات إسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بغزة والدبابات الإسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • الأمم المتحدة تنفي صحة مزاعم الاحتلال حول استهداف مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج