اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط فعاليات البرنامج التدريبي المجانى على مهن التفصيل والخياطة والتطريز لفتيات أسيوط ، والذى جرى تنفيذه بمركز التدريب المهني بـ بني غالب ، وفقاً للمعايير والضوابط التي اشترطتها الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل ، بهدف تعزيز المهارات الحياتية والمهنية لدى المتدربين والمتدربات، فضلاً عن تأهيلهم لدخول سوق العمل، فضلاً عن أن تعلم مهارات تلك المهن سُيعد بمثابة مصدراً أساسياً للدخل في المستقبل القريب.

كما أن البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة بمراكز التدريب التابعة لها تأتي ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024 – 2025 والتى يجرى تنفيذها في مراكز التدريب المهنى الثابتة ووحدات التدريب المتنقلة لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي ، وتشمل الدورات التدريبية على جوانب نظرية وعملية ، وأيضاً تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للخريجات.

 كما جرى تفقد عدداً من الورش، والبرامج التدريبية التي يُجرى تنفيذها في الوقت الحالي للوقوف على سير العمل داخل المركز بانتظام ، والاستماع إلى آراء المتدربين حول العملية التدريبية والبرامج المقدمة ومدى الاستفادة منها.

وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك التدريبات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط ، وتوفير مزيد من البرامج المجانية للشباب تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأشاد مدير المديرية، بالجهود المبذولة من قبل العاملين بالمركز، مشدداً على أهمية الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية المجانية، موجهاً نصيحة للشباب والفتيات بضرورة تعلم الحرف والمهن المختلفة وذلك لتأهيلهم لسوق العمل ، مضيفاً أن الدورات التي يرى تنفيذها للشباب تتضمن عدداً من المميزات منها : توفير وسيلة انتقال من وإلى المركز.

كما أنه يتم منح الخريجين شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة التدريبية بنجاح تؤهلهم للعمل فى القطاع الخاص والاستثمارى ، كما استمع إلى آراء المتدربين حول برنامج التفصيل والخياطة ، و مطالبهم بضرورة توسيع قاعدة المشاركين لتحقيق الإستفادة لأكبر عدد ممكن من المتدربات كما أكد على حرصه على تقديم أفضل الخدمات التدريبية الممكنة بشكل لائق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل برنامج التفصيل والخياطة سوق العمل التدریب المهنی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية

اختتمت مديرية الأوقاف في الإسكندرية، فعاليات اليوم الختامي لدورة البناء الثقافي للأئمة والواعظات وقال الشيخ سلامة عبدالرازق نجم، وكيل الوزارة، إن البرنامج.

يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير ورفع كفاءة منتسبيها في شتى المجالات. اختتمت مديرية الأوقاف في الإسكندرية، فعاليات اليوم الختامي لدورة البناء الثقافي للأئمة والواعظات 

وقال الشيخ عبدالرازق نجم، وكيل الوزارة، إن البرنامج يأتي في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير ورفع كفاءة منتسبيها في شتى المجالات.

وتناول اليوم الختامي محاضرتين، الأولى بعنوان مهارات التواصل الفعال، للدكتور جمال مجاهد، والثانية بعنوان شبكات التواصل الاجتماعي والخطاب الديني.. التحديات والفرص، للصحفى نبيل أبوشال.

وأكد «سلامة» على أن الوزارة تسعى سعيًا حثيثًا لرفع كفاءة منتسبيها في شتى المجالات لزيادة كفائتهم وتنمية مهاراتهم لمواكبة التطورات في كافة المجالات ليكونوا في خدمة دينهم ووطنهم وأمتهم ومجتمعهم، موجها الشكر لوزير الأوقاف على التعاون المثمر الذي يعود بالخير العميم على الأئمة والواعظات والمجتمع ككل.

وتحدث نبيل أبوشال، الصحفى، خلال محاضرته، عن أن شبكات التواصل الاجتماعي تعد من أكثر المواقع التي يستخدمها جمهور شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة مقارنة بالعديد من وسائل التواصل الأخرى، وذلك نظرًا لما تتمتع به هذه الشبكات من مميزات وخصائص لا توجد في العديد من الوسائل الأخرى سواء الإلكترونية أو التقليدية، فضلًا عن أنها تعد وسيلة مهمة للتعارف بين المجتمعات المختلفة، وتقريب المفاهيم والرؤى مع الأخر، والاطلاع والتعرف على ثقافات الشعوب.

وأضاف «أبوشال»، أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تجاوزت مجرد التعارف بين الأشخاص والشعوب إلى استخدامها من قبل المؤسسات الرسمية المصرية المعنية بتجديد الخطاب الديني، حيث إنها تعمل على استخدام هذه المواقع والشبكات في التوعية الدينية الصحيحة أو ما يعرف بتجديد الخطاب الديني وذلك لتحصين المجتمع أفراداً وجماعات من الغزو الثقافي والفكري الوارد من الخارج.

وتناول اليوم الختامي محاضرتين، الأولى بعنوان مهارات التواصل الفعال، للدكتور جمال مجاهد، والثانية بعنوان شبكات التواصل الاجتماعي والخطاب الديني.. التحديات والفرص.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل
  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات