نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع إدارة المرأة والطفل ومكتب عمل فايد ندوة توعوية مكثفة حول مكافحة جريمة الاتجار بالبشر وحماية الفئات المستضعفة، وذلك في قرية شموسة.

وشارك فى الندوة عدد من ممثلي شركات القطاع الخاص، من بينهم مسؤولي الموارد البشرية في شركات أجرينا للاستيراد، و cic للأدوات المكتبية، و mup للأدوية، والشركة العربية للأدوية، بالإضافة إلى عدد من العاملين في القرية.

وتهدف هذه الندوة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، أبرزها رفع مستوى الوعي وتسليط الضوء على خطورة جريمة الاتجار بالبشر وأشكالها المختلفة، وكيفية التعرف على علاماتها وأساليب الوقاية منها ، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني لمواجهة هذه الجريمة الشائعة، وتوفير بيئة عمل آمنة وخالية من الاستغلال لجميع العمال، لا سيما الفئات المستضعفة.

كما تناولت الندوة مجموعة من المحاور منها: تعريف الاتجار بالبشر: شرح مفصل لمفهوم الاتجار بالبشر وأشكاله المختلفة، مثل الاستغلال الجنسي والعمل القسري والعبودية الحديثة ، وطرق الوقاية من خلال تقديم نصائح وإرشادات للوقاية من الوقوع ضحية للاتجار بالبشر، وكيفية التعرف على العلامات التحذيرية ، والدور المجتمعي من خلال التأكيد على دور المجتمع في مكافحة هذه الجريمة، من خلال التبليغ عن الحالات المشبوهة وتقديم الدعم للضحايا.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالاسماعيلية، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات ، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا ، وتشجيعها على المشاركة بفاعلية.

وأضاف مدير المديرية ، أن الندوة تضمنت أيضاً التعريف بدور القطاع الخاص ، ومناقشة دور الشركات في حماية العمال من الاستغلال، وتوفير بيئة عمل آمنة ، كما شهدت الندوة تفاعلاً إيجابيًا من قبل المشاركين، وقد أسفرت عن العديد من النتائج من بينها: رفع مستوى الوعي من خلال اكتساب المشاركين معرفة أعمق بمشكلة الاتجار بالبشر وأساليب مكافحتها ، وبناء الشراكات من خلال تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لمواجهة هذه الجريمة ، ووضع خطط عمل مشتركة لمكافحة الاتجار بالبشر على المستوى المحلي.

 والجدير بالذكر بأن هذه الندوات خطوة مهمة في جهود مكافحة الاتجار بالبشر في المحافظة ، وتؤكد على أهمية التعاون بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني للقضاء على هذه الظاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل شركات الإسماعيلية مكافحة الاتجار بالبشر حماية العمال الاتجار بالبشر من خلال

إقرأ أيضاً:

بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل

بدأ عمال تجميع الطائرات في مصانع بوينج الأمريكية للطائرات بالقرب من سياتل وأماكن أخرى إضرابا مبكرا اليوم الجمعة، بعد أن صوت أعضاء النقابة بأغلبية ساحقة للإضراب ورفض عقد مؤقت كان سيوسع الأجور بنسبة 25% على مدى أربع سنوات.

وذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس أن الإضراب بدأ في الساعة 12:01 صباحا (بتوقيت المحيط الهادئ)، (الساعة 8 صباحا بتوقيت جرينتش)، وذلك بعد أقل من ثلاث ساعات من إعلان الفرع المحلي لجمعية العمال والمهن الجوية الدولية أن 94.6% من العمال المصوتين رفضوا العقد المقترح و96% وافقوا على وقف العمل، متجاوزين بسهولة متطلبات الثلثين.

ويشمل العمل النقابي 33 ألفا من عمال الماكينات في بوينج، معظمهم في ولاية واشنطن، ومن المتوقع أن يتسبب في توقف إنتاج الطائرات التجارية الأكثر مبيعا للشركة. لن يؤثر الإضراب على الرحلات التجارية، ولكنه يمثل انتكاسة أخرى للعملاق الصناعي الذي تعرضت سمعته وماليته لضغوط بسبب مشاكل التصنيع وتحقيقات فيدرالية متعددة هذا العام.

ويعمل العمال المضربون على تجميع طائرات 737 ماكس، وهي الطائرة الأكثر مبيعا لشركة بوينج، جنبا إلى جنب مع طائرة 777، وطائرة الشحن 767 في مصانع في رينتون وإيفريت بولاية واشنطن.

ومن غير المرجح أن يتوقف إنتاج طائرات بوينج 787 دريملاينر، التي يتم بناؤها بواسطة عمال غير نقابيين في ساوث كارولينا، بسبب الإضراب.

ويكسب عمال الماكينات في المتوسط 75 ألفا و 608 دولارات سنويا، دون احتساب العمل الإضافي، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 106 آلاف و 350 دولارا في نهاية العقد الذي يستمر أربع سنوات، وفقا لشركة بوينج.

ومع ذلك، فإن الصفقة لم تكن كافية لتلبية مطالب النقابة الأولية التي كانت تطالب بزيادة الأجور بنسبة 40% على مدى ثلاث سنوات. كما أرادت النقابة استعادة المعاشات التقليدية التي ألغيت قبل عقد من الزمن.

اقرأ أيضاًخدمة starlink للاتصال اللاسلكي علي طراز البوينج للخطوط الجوية القطرية

شركة بوينج العالمية تدعم قدرة مصر للطيران التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس 9 أشخاص بينهم فلسطنيين بتهمة الإتجار بالبشر
  • «حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم
  • “الموارد البشرية والتوطين”: “حظر العمل وقت الظهيرة ” ينتهي غدا
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً
  • خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادم
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر لمكافحة الجريمة