أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال للمضي قدمًا في تنفيذ مخططه الشيطاني ضد الشعب الفلسطيني.

وأفاد الهباش في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الوجود المدني الفلسطيني بالضفة الغربية، وعملياتهم العسكرية تأتي ضمن مخططات إسرائيل لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره».

وأضاف المستشار الفلسطيني: « أن الضفة الغربية أصبحت ساحة حرب لإسرائيل حتى قبل 7 أكتوبر 2023»، مشددًا على المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإفشال مخططات الاحتلال في الضفة الغربية.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلية شن عمليات عسكرية وغارات جوية جديدة في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، صباح يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024، وهم «طولكرم، جنين، نابلس، طوباس»، وبناءً عليه دمر الاحتلال خط المياه الرئيسي بمخيم «نور شمس» بمدينة «طولكرم».

كما هددت قوات الاحتلال، باقتحام مستشفى «خليل سليمان» الحكومي المحاصر منذ ساعات في مدينة «جنين» بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قطع قوات الاحتلال الطرق المؤدية إلى مستشفى «ابن سينا» في جنين وتحاصر مستشفى «خليل سليمان» الحكومي.

اقرأ أيضاًإما الموت أو التهجير.. مستشار الرئيس الفلسطيني محذرا من الهجوم الإسرائيلي على رفح

«خط أحمر».. مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من الاقتراب لـ ملف تهجير الفلسطينيين | فيديو

مستشار الرئيس الفلسطيني عن زيارة بايدن: موقفنا ثابت وهو إنهاء كل المعاناة والاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة الضفة الغربية جنين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة مستشار الرئيس الفلسطيني نابلس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة محمود الهباش عاصمة فلسطين مخيم جنين تل ابيب عدوان إسرائيلي طولكرم مدينة جنين فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة طوباس أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مستشار الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مئات الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، مقطع فيديو لتشيع المئات جنازة الناشطة التركية الأمريكية آيسنور إزجي إيجي، والتي قتلتها قوات الاحتلال خلال مظاهرات سلمية ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد) الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)

ويشارك المئات من المواطنين الأتراك في عملية تشييع جثمان الناشطة التركية أمام المستشفى الحكومة بديديم غرب تركيا.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وعبر الحضور على التنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي مطالبين بضرورة محاسبة المتسببين في مقتل هذه الناشطة التركية الأمريكية.

وحتى الساعة لم تكشف قوات الاحتلال عن تفاصيل التحقيق للوقوف على أسباب قتل هذه الناشطة التركية الأمريكية.

الاحتلال يستمر في غارات موسعة برفح الفلسطينية

جدير بالذكر أن مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة أودى باستشهاد فلسطينيين وعدد من الإصابات.

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنزل أدى إلى إحداث أضرار موسعة في الأراضي المحيطة بالمنزل، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على منزل بالمنطقة الشمالية الغربية من غزة، موضحًا أن الطواقم الطبية بغزة تقوم بمحاولة البحث وانتشال الشهداء من أسفل ركام المنزل المدمر، فضلا عن أنها نقلت عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني.

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية خاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها أنها منطقة آمنة».

وأشار إلى أن الطائرات المروحية العمودية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة على باتجاه منطقة المواصي، أدى إلى إحداث ثلاث إصابات.

مقالات مشابهة

  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • لينوفو تقدم جهاز لوحي جديد مزود بـ 8 مكبرات صوت وبسعر مناسب في الولايات المتحدة
  • مئات الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تنسحب من طوباس بالضفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • الاحتلال يخلف دمارا كبيرا في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية