أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضم 8.5 مليون مواطن من العمالة غير المنتظمة والمستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال «عباس»، في بيان، إن هذه التوجيهات تأتي ضمن جهود الدولة الحثيثة لتوفير خدمات صحية متكاملة لكل فئات الشعب، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية وضمان حياة كريمة للجميع، كما تأتي تمثل امتدادًا لدعم الرئيس السيسي المستمر للفئات الأكثر احتياجًا، وسعيه الدائم لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

ضمان حصول جميع المواطنين على الخدمات الصحية

وأكد عضو مجلس النواب، أن توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل يعد خطوة نوعية نحو تعزيز البنية التحتية الصحية، وضمان حصول جميع المواطنين على الخدمات الصحية والطبية اللازمة دون تمييز، مؤكدا أن هذا القرار يعكس توجه الدولة نحو تحقيق رؤية مصر 2030، والتي تضع الإنسان في قلب عملية التنمية، وتعتبر الصحة جزءًا لا يتجزأ من تحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد بالجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، لتنفيذ هذه التوجيهات الرئاسية على أرض الواقع، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية وتسهيل وصولها إلى كل مواطن في ربوع الوطن، مشددا على أهمية تعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين والاستفادة من الخدمات المقدمة، لافتا إلى أن القيادة السياسية لن تألو جهدًا في سبيل تحقيق حياة كريمة لكل مصري ومصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي النواب العمالة غير المنتظمة تكافل وكرامة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» قافلة طبية في محافظة قنا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وانطلقت القافلة في قرية حاجر «هو» بمركز نجع حمادي، ونجحت في تقديم الرعاية الطبية لـ946 مواطنًا في تخصصات متعددة. 

الكشف على 163 حالة باطنة

وتضمنت الخدمات المقدمة من قبل قافلة حياة كريمة الطبية الكشف الطبي على 163 حالة باطنة، 53 حالة نساء وتوليد، 143 حالة عظام، 186 حالة طب أطفال، 191 حالة أمراض جلدية، 25 حالة تنظيم الأسرة، و85 حالة طب أسنان، وجرى صرف العلاج بالمجان، بالإضافة إلى إجراء فحوصات معملية لـ 44 حالة، وأشعة موجات صوتية لـ 32 حالة، وأشعة سينية لـ4 حالات. كما شملت القافلة الكشف المبكر للضغط والسكر لـ22 حالة، وخلع أسنان لـ21 حالة، مع تحويل 13 حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة، وحالتين للعلاج على نفقة الدولة.

ندوات للتثقيف الصحي 

كما عقدت القافلة ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 73 مواطنًا من أهالي نجع حمادي، حيث تم تناول مواضيع مثل الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية، والتغذية السليمة. تهدف القافلة إلى تعزيز الرعاية الطبية للأسر الأكثر احتياجًا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج لنصبه على المواطنين بالقليوبية
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي
  • حكم قضائي يُلزم «تعليم السويس» بدفع 400 ألف جنيه للتأمين الصحي