قال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، إنّ عدد الأغنيات المتنافسة في مسابقة «أنا المصري» وصل إلى 51 أغنية وطنية، يشارك بها 48 من المطربين الشباب.

تفاصيل مسابقة أنا المصري 

وأضاف رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي في بيان، أنّ المسابقة انطلقت هذا العام في 1 مايو بدلا من 1 يونيو كما هو متبع في الدورات السابقة، حتى يتسنى للمشاركين الإعداد الجيد للدخول في المسابقة، التي انتهى التقدم لها في 15 أغسطس 2024 .

وأكد المخرج خالد جلال، أنّ المسابقة أفرزت عبر دوراتها الماضية عن العديد من الأصوات الشابة المتميزة، التي أصبح لها مكانتها على الساحة الغنائية، وأحيت عددا من الحفلات في الفعاليات التي ينظمها القطاع، إضافة إلى مشاركتهم في العديد من الحفلات الأخرى.

جوائز المسابقة 

وتجرى المسابقة في فروع «الغناء - التلحين - التأليف - التوزيع الموسيقي»، ويقدم القطاع 5 جوائز مالية، المركز الأول 20 ألف جنيه، والمركز الثاني 15 ألف جنيه، والمركز الثالث 10 آلاف جنيه، والمركز الرابع 7 آلاف جنيه، والمركز الخامس 5 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنا المصري وزارة الثقافة خالد جلال الثقافة

إقرأ أيضاً:

بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة

زنقة20ا الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، أن “البوصلة السياسية التي تتحكم الدخول السياسي يرسمها خطاب العرش لجلالة الملك نصره الله، والذي حدد الأولويات في طليعتها تحدي الماء والشغل”.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفيى التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه “بالإضافة إلى ذلك هناك إلتزام حكومي أنه ما تبقى من هذه الولاية الحكومية سيكون الإشتغال فيها بشكل دقيق على موضوع التشغيل، نظرا للحاجة في خلق فرص للتشغيل أكثر في المجتمع”.

وتابع المسؤول الحكومي، أن “السياق الذي تشتغل فيه الحكومة واضح ولا يحتاج للتكرار، حيث أن الجفاف المتتالي والمتتابع يؤثر على مجموعة من الأمور، لكن يجب أن نتعرف أن نسب النمو اليوم التي تحققها بلادنا خارج مساهمة القطاع الفلاحي.. ولو كانت سنة فلاحية متوسط لوصلت نسب النمو لمستويات كبيرة.. وهذا يبرز المجهود الكبير الذي تقوم به الحكومة في المجالات الأخرى المرتبطة بالصناعة والسياحة والخدمات وغيرها من هذه المجالات”.

وقال بايتاس إن “التحديات واضحة أبرزها استكمال المشاريع التي جاءت في البرنامج الحكومي والمرتبطة بقضايا عديدة جدا في بلادنا تتعلق بماهو واقتصادي واجتماعي.. ولكن هناك أولويات يجب متابعتها بكثير من الدقة خاصة موضوع الماء الذي هو تحدي كبير جدا، والذي خصصت له مبلغ 140 مليار درهم عبئته الحكومة خلال هذه الفترة وهذا بين المجهود الحكومي الذي نقوم به “.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحكومة استطاعت تسريع عدد من المشاريع التي كانت متأخرة لسنوات بخصوص تحلية ماء البحر والربط بين الأحواض واستكمال انجاز مجموعة من السدود وهذه كلها مجهودات كبيرة واستثنائية تبدل تحت ضغط ندرة المياه”.

مقالات مشابهة

  • 50 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 9 آلاف جنيه.. اعرف التخصصات والشروط
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • يصل لـ48.38 جنيه.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 في البنوك
  • سعر الدولار اليوم في البنوك.. 48.31 جنيه للشراء بـ«الأهلي المصري»
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة
  • بعد انخفاض العلف 8 آلاف جنيه..هل تتراجع الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا؟
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • بحضور بوتين.. وزير الثقافة المصري يشهد افتتاح منتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة
  • بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة