الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، الضالع، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت حجة، صعدة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الشرقية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تتراوح سرعتها بين 30 – 40 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 10 ـ 20 عقدة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في إب: 15.2 ملم، صنعاء: 8.6، ذمار: 2، تعز: 1.1، الضالع: 1، المحويت: 0.4ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق

نبه الدفاع المدني من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
وحدد الدفاع المدني في منشور عبر حسابه على تطبيق إكس، أماكن هطول الأمطار كالآتي:أمطار متوسطة إلى غزيرةتتعرض إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل إلى مملكة إسبانياالمنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدوليويصاحب الأمطار جريان السيول، وتساقط البرد، ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

#الدفاع_المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/Wm2gMNmNPX— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 12, 2024أمطار خفيفة إلى متوسطةتتعرض منطقة المدينة المنورة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة، ومها أجزاء من منطقة مكة المكرمة، تشمل العاصمة المقدسة والكامل والجموم والخرمة وتربة ورنية والموية والليث والقنفذة.نصائح مهمةووجه الدفاع المدني نصائح مهمة من أجل السلامة خلال الأمطار:
- أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة.
- الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية، وعدم السباحة فيها.
- الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • هذه المحافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق