الأسبوع:
2024-09-15@12:31:17 GMT

5 مشروبات طبيعية لـ علاج ضغط الدم المرتفع

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

5 مشروبات طبيعية لـ علاج ضغط الدم المرتفع

تحتوي بعض المشروبات على مركبات فعالة تساعد على خفض ضغط الدم. تعمل مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التلف، بينما تساعد الخصائص المضادة للالتهابات على تقليل الالتهابات التي قد تؤثر على الأوعية الدموية.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، مشروبات طبيعية لعلاج ضغط الدم المرتفع، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

5 مشروبات طبيعية لـ علاج ضغط الدم المرتفع 5 مشروبات طبيعية لـ علاج ضغط الدم المرتفع 1-الشاي الأخضر

يمكن لشرب الشاي الأخضر أن يقلل من ضغط الدم، ومن بين فوائده الصحية العديدة الأخرى، أنه يحتوي على مضادات الأكسدة تسمى بمضادات الاكسدة التي وجد أنها تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم وتعزيز صحة القلب، وعند تناوله بانتظام، قد يساعد في تقليل ضغط الدم على المستويين الانبساطي والانقباضي، لذا حاول شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لجني فوائد خفض ضغط الدم.

2- الكركديه

يتميز شاي الكركديه باحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفلافونويد، ويتم تحضير شاي الكركدية من البتلات المجففة لزهرة الكركدية، وهذه المواد المضادة للأكسدة لديها القدرة على توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، ويمكن لشرب شاي الكركديه أن يخفض ضغط الدم بشكل كبير، سواء من حيث القيم الانقباضية أو الانبساطية، قومي بنقع بتلات الكركديه الجافة في الماء المغلي لعدة دقائق، ثم صفيها واشربيها دافئة للحصول على الفوائد.

3-عصير التفاح

تناول تفاحة يوميا قد تبقيك بعيدا عن الطبيب، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، عصير التفاح غني بالبوليفينول، وخاصة الفلافونويد، التي تساهم في فوائد القلب والأوعية الدموية، حيث تساعد مركبات الفلافونويد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد محتوى البوتاسيوم العالي في التفاح في موازنة مستويات الصوديوم في الجسم.

5 مشروبات طبيعية لـ علاج ضغط الدم المرتفع 4-عصير البنجر

إن شرب كوب 250 مل من عصير البنجر يوميًا يمكن أن يقلل من ضغط الدم لدى الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم، كما أن تناول كوبين من عصير البنجر يوميًا قد يوفر فوائد إضافية، ويعتبر عصير البنجر غني بأكسيد النيتريك، وهو مركب معروف بتوسيع الأوعية الدموية وخفض مستويات ضغط الدم، ويمكن أن يكون دمج عصير البنجر في نظامك الغذائي بسيطًا مثل مزجه مع الماء أو الفواكه والخضروات الأخرى لصنع مشروب مرطب وغني بالمغذيات.

5-عصير الرمان

يعتبر الرمان كنزا غذائيا غنيا بفيتامين C والبوتاسيوم والفولات، بالإضافة إلى كونه مصدرا قويا لمضادات الأكسدة مثل البونيكالاجين والأنثوسيانين التي تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

اقرأ أيضاًكوني متألقة.. وصفات طبيعية للتخلص من تقشر البشرة

نصائح للحفاظ على صحة البشرة بعد المصيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ضغط الدم المرتفع علاج ضغط الدم عصير الرمان مشروبات طبيعية الأوعیة الدمویة عصیر البنجر

إقرأ أيضاً:

ريم عبدالله: شي لا يطاق وفي كل وقت زحمة مو طبيعية..فيديو

خاص

انتقدت الفنانة ريم عبدالله، الازدحام المستمر بشوارع وطرق المملكة طوال الوقت، فبعد أن كان الازدحام مقتصرا على وقت خروج المنتجات من المدارس والأشغال، بات كما تقول طوال الوقت.

وقالت عبدالله، في فيديو متداول لها على مواقع التواصل الاجتماعى: “شي لا يطاق وفي كل وقت زحمة مو طبيعية، أول كنا نقول وقت خروج من الدوامات ومن مدارس في فترة معينة الحين في كل وقت”.

واضافت: “والله العظيم صرت أطلع قبل موعدي بوقت وصرت أتقهوى في السيارة، ما فيه حل شئ لا يطاق الزحام”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-29.mp4

مقالات مشابهة

  • سر عصير الليمون في الكافيهات بـ3 طرق.. «نفس الطعم والريحة»
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • "الاتربى": 30% من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالفيوم
  • متوسط أسعار حلاوة المولد "نااار".. السمسمية والفولية والملبن يتجاوزون ٤٦٠ جنيه
  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية
  • زراعة دعامة قابلة للذوبان تلقائياً لعلاج الأوعية الدموية أسفل الركبة
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • إهمال علاج ارتفاع ضغط الدم يسبب مشاكل خطيرة في الكلى
  • ريم عبدالله: شي لا يطاق وفي كل وقت زحمة مو طبيعية..فيديو