قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة كل من " ر.ح.م" و" م.ح.م" بالسجن المشدد 10 سنوات، وغرامة مالية قدرها مائة ألف جنيه، عما أسند إليهما، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المخدر المضبوط، لإتهامهم في الإتجار بالمخدرات.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 9239 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية اول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بضبط المتهمين، وبحوزتهما مواد مخدرة بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، قيام كل من  " ر.ح.م" راعي اغنام  و" م.ح.م" صاحب سوبر ماركت، بمزاولة نشاطا في الاتجار بالمخدرات، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطهم، وعقب تنفيذ القرار، أبصرت القوة الأمنية المتهم الأول بيده حقيبة سوداء وبانتزاعها عثر بداخلها علي عدد 7 قالب أسطوانية لمخدر الهيروين، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش الثاني عثر بحوزته علي قالب لمخدر الهيروين، ومبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهتهما أقر بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها .

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية عقوبة الاتجار بالمخدرات مخدر الهيروين محكمة جنايات الإسكندرية أخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

شركة روسية تطور أول جهاز محمول يُحلل غازات الدم

الثورة نت/..
أعلنت شركة “ليدكور” الروسية المصنعة للمعدات الطبية بالتعاون مع شركاء التكنولوجيا عن تطوير أول مُحلل دم محمول روسي الصنع للتشخيص السريع.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية اليوم الأحد، عن الخدمة الصحفية للشركة في بيان لها، القول: “إن شركة (Lidcor) المصنعة للمعدات الطبية بالتعاون مع شركاء التكنولوجيا قامت بتطوير محلل محمول من طراز “ليدلاب أنغارا” ذو جودة مخبرية لا مثيل لها في فئته، وسيحل الجهاز الروسي محل أجهزة مماثلة تابعة لعلامات تجارية أجنبية”.

ويستخدم الجهاز في طب الطوارئ، وهو مصمم للتشخيص السريع لمعلمات pH وغازات الدم والمستقلبات والهيماتوكريت من خلال قياس واحد.. كما يستخدم هذا الاختبار للتشخيص وقيادة المرضى الذين يعانون من فشل الجهاز التنفسي ويسمح بتقييم حالة الأوكسجين والتوازن الحمضي القاعدي في الجسم.

وكما أشار أندريه بيريزين مدير قسم الأعمال في شركة “ليدكور” فإن الجهاز يسمح بالتحليل بجانب سرير المريض.. وطوله 30 سنتيمترا، ووزنه 6.5 كيلوغرام، وتم تجهيزه بمقبض للنقل وبطارية كهربائية، وإنه ليس بحاجة إلى توصيلات معقدة.

ويحتوي الجهاز على شاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى إمكانية نقل المعلومات والتبادل الأوتوماتيكي السريع للبيانات مع نظام معلومات المختبر.

مقالات مشابهة

  • محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت
  • شركة روسية تطور أول جهاز محمول يُحلل غازات الدم
  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • المشدد 6 سنوات لعاطل تاجر في المواد المخدرة بالقليوبية
  • بسبب الميراث.. ضبط شقيقين متهمين بقتل نجل عمهما في القليوبية
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • نفوق أغنام بسموم وضعها مستوطنون في "عرب المليحات" بأريحا
  • «التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة
  • تجديد حبس المتهم بسرقة هاتف محمول من سيدة فى القاهرة 15 يوما