وصل منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار بكين الدولي، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي "فوكاك"، الذي يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

واستقبل رئيس الوزراء لدى وصوله إلى أرض المطار، كلا من Sun Yeli، وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر، حيث جرت مراسم الاستقبال بحفاوة وترحاب، وسط أجواء من العروض الفنية، مع تسليم باقة من الورود.

وتشهد مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي في القمة برنامجاَ مكثفاً من الفعاليات، حيث يحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي، وعددا من الجلسات رفيعة المستوى، ويلقي كلمة مُهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

كما من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء على هامش القمة، عدة لقاءات مع مسئولين صينيين وأفارقة، إلى جانب مقابلات مع مسئولي شركات صينية بارزة، بينها شركات عاملة في السوق المصرية، كما من المُخطط أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي خلال الزيارة توقيع عدد من الوثائق المهمة، المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة.

اقرأ أيضاًالقابضة للصناعات الغذائية تتسلم 6 منافذ من جهاز مدينة حدائق أكتوبر بنظام نقل الأصول

محافظ بني سويف: إيمان القيادة السياسية بالشباب أكبر حافز للدعم والتمكين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الرئيس عبدالفتاح السيسي قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي فوكاك

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء التحية للدكتور خالد عبدالغفار، مواصلًا: «عندما كان يتولى منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عرضنا على الرئيس عبدالفتاح السيسي الفكرة، ووجه بالبدء بهذه المجموعة من الجامعات التي وصلت إلى 20 جامعة في أقل من 10 سنوات، وسيضاف لها 7 جامعات أخرى، ما يشير إلى حجم الإنجاز والتعمير في مصر».

وأضاف «عاشور» خلال احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية التى تقام بالمتحف المصري الكبير بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء: «تم إنشاء 27 جامعة أهلية بعيدا عن الجامعات الخاصة والدولية الأخرى في 7 سنوات فقط، نتيجة الرؤيا والمتابعة والإصرار، ورجال على الأرض يترجمون هذه الرسومات والخطط على مستوى من المهنية والاحتراف».

وفي سياق متصل وجه رئيس الوزراء التحية والتقدير لرجال الهيئة الهندسية الذي ورجال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الذين عملوا في هذه المشروعات.

وأكد رئيس الوزراء أن الاحتفال اليوم بتخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية هو خير دليل على رؤية الدولة الصادقة في تطوير منظومة التعليم، وقدرتها على مواجهة كل التحديات والصعاب في فترة غير مسبوقة والتاريخ سيذكر هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • أول تعليق من "مدبولي" حول حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • قائد الجيش السلطاني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان
  • قائد الجيش السلطاني العماني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان بالصين
  • بكين تدعو إلى “مفاوضات” لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • بكين تحذر: سنسحق أي انتهاك في بحر الصين الجنوبي
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين