الوطن:
2024-09-15@12:26:23 GMT

عضو التحالف الوطني تستكمل جهود حملة إيد واحدة بالبحيرة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

عضو التحالف الوطني تستكمل جهود حملة إيد واحدة بالبحيرة

واصلت مؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنفيذ مبادرة «إيد واحدة» واستكمال جهود مبادرة «عنيك في عنينا» بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع والمجلس القومي للمرأة، حيث شملت المبادرة توزيع نظارات طبية والانتهاء من الاستعدادات لإجراء عمليات جراحية في العيون لأهالي قرى كوم البركة بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة.

مبادرة عنيك في عنينا

وأوضحت مؤسسة صناع الخير في بيان لها أن مبادرة عنيك في عنينا تتضمن العمليات الجراحية إزالة المياه البيضاء، وتصحيح الحول، وتركيب عدسات، وإزالة الظفرة، إلى جانب مجموعة من التدخلات الجراحية الهامة الأخرى، كما يجب الإشارة إلى أن جميع خدمات مؤسسة صناع الخير في إطار تنفيذها لمبادرة «إيد واحدة» تُقدَّم بالمجان تمامًا، وذلك بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

حملة إيد واحدة

وتهدف حملة إيد واحدة إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، من خلال الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا، وتوفير لهم سبل العيش الكريم، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة، من خلال تقديم الدعم المادي والعيني اللازم لتحسين الظروف المعيشية للأسر المستفيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة إيد واحدة التحالف الوطني إيد واحدة صناع الخير إید واحدة

إقرأ أيضاً:

عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن

قال النائب عبد الباقي تركيا، عضو مجلس النواب، إن مبادرة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني تُعتبر واحدة من أبرز المبادرات في مجال العمل الأهلي التنموي.

دعم غذائي ورعاية صحية

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المبادرة تتم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري، مشيرة إلى أنها تقدم خدمة مهمة للمجتمع عبر تخفيف الأعباء عن الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف أن حملة «إيد واحدة» تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، إلى جانب تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة وتعزيز التكامل والتماسك الاجتماعي.

وأوضح أن الحملة توفر مجموعة متنوعة من الخدمات، منها القوافل الصحية التي تقدم دعمًا صحيًا مباشرًا للأسر المستهدفة، بالإضافة إلى قوافل بيطرية، وتوزيع وجبات ساخنة، وتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية.

مساهمة فعالة في بناء المجتمع

وأكد أن حملة إيد واحدة شهدت تفاعلًا كبيرًا من المجتمع المدني وشباب المتطوعين، حيث تسهم بشكل فعّال في بناء المجتمع وتعزيز التماسك الاجتماعي، ما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة للمبادرة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا وتعزيز الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • بتوزيع الملابس والأدوات المدرسية على المستحقين..انطلاق مبادرة «يوم الخير» بالدقهلية
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»