لبنان ٢٤:
2024-09-15@12:21:31 GMT

بالصورة... إقفال محل لبيع الفول والحمص بالشمع الأحمر

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

بالصورة... إقفال محل لبيع الفول والحمص بالشمع الأحمر

قامت دورية تابعة لشعبة معلومات الشمال في المديرية العامة للامن العام وبالتنسيق مع مركز طرابلس الاقليمي بإقفال محل لبيع الحمص والفول في شارع العطور في أبي سمراء يمتلكه أحد السوريين بالشمع الأحمر، لمُخالفته نظام الإقامة.     

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: طرابلس محل

إقرأ أيضاً:

لو ملحقتش تشتريها.. أسرع طريقة لتحضير الفولية بالمنزل في 10 دقائق

حلويات المولد النبوي الشريف من التقاليد المفضلة لدى المصريين، فهي عادة متوارثة عن الأجداد، ويحرص البعض على شرائها فيما يفضل آخرون تحضيرها في المنزل، بدلا من شرائها ومنها الفولية.

وتعد الفولية من الحلويات التي يفضل الكثيرين تناولها نظرا لمذاقها اللذيذ والفوائد العديدة التي تحتوي عليها، ويمكن تحضيرها بخطوات بسيطة في وقت قصير بمكونات اقتصادية موجودة في كل منزل، وذلك على خطى الشيف شربيني ببرنامجه الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة كالتالي:

 ¼ كيلو فول سوداني مقشر وغير مملح. ½ كوب سكر.  ⅓ كوب ماء.  ½ ثمرة ليمون كبيرة. خطوات التحضير   في البداية يتم تسخين الفرن لمدة 30 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية. نضع الفول السوداني في الفرن مدة 10 دقائق. نضع السكر والماء، على نار متوسطة ويقلب حتى يذوب السكر. يعصر الليمون، ثم يقلب باستمرار مدة 15- 20 دقيقة، حتى يصبح لونه أصفر. يوضع الفول فوق خليط السكر، ويقلب باستمرار حتى تمتزج المكونات. ندهن صينية ليس لها أطراف بالقليل من الزيت. نفرد الفول السوداني فيها. تترك الفولية ضمن حلاوة المولد لتهدأ قليلًا. تقطع مستطيلات متساوية الحجم. يترك الفول السوداني مدة لا تقل عن الساعتين حتى تتماسك قبل تقديمها.

طريقة أخرى لعمل الفولية في المنزل 

المقادير:

نصف كيلو فول سوداني مقشر محمص. 2 كوب سكر. كوب عسل جلوكوز. كوب مياه ساخنة. عصير نص ليمونة. رشة فانيليا .

طريقة التحضير نقوم بخلط الماء مع السكر على البارد. يرفع  الخليط على النار مدة 10 دقائق حتى يصبح لونه شفافًا. يتم إضافة عصير الليمون والفانيليا. إضافة عسل الجلوكوز مع التقليب من حين لآخر حتى يثقل القوام. يسخن الفول السوداني في وِعَاء على النار. إضافة العسل الساخن على الفول السوداني بالتدريج حتى يتماسك. تفرد طبقة من الفول السوداني على صينية مدهونة بالزيت. يدهن زيت على الوجه.  تقطع الحلوى وتترك لتتماسك. تقدم باردة.

مقالات مشابهة

  • بالصورة إخلاء مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت... ما السبب؟
  • العكاري : على المحافظ القادم إقفال مكتبه أمام السياسيين والمسلحين والسفراء الأجانب
  • أسعار البقوليات اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • لو ملحقتش تشتريها.. أسرع طريقة لتحضير الفولية بالمنزل في 10 دقائق
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية
  • تفكيك شبكة إجرامية لبيع وتخزين المخدرات في أم البواقي
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • شاهد بالصورة.. الفنانة هدى عربي تخطف الأضواء وتتصدر “الترند” بلقطة “راقصة”