سواليف:
2024-09-15@12:23:17 GMT

آيزنكوت: لهذا السبب تجنب نتنياهو ذكر تاريخ 27 مايو

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

#سواليف

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي -اليوم الثلاثاء- عن الوزير المستقيل من #مجلس_الحرب_الإسرائيلي غادي #آيزنكوت تأكيده أن رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو تجنب في خطابه -أمس الاثنين- ذكر التاريخ الذي وافق فيه جميع أعضاء المجلس على #صفقة_تبادل.

وقال آيزنكوت إن نتنياهو ذكر في خطابه أمس كل التواريخ باستثناء 27 مايو/أيار الماضي، موضحا أنه في هذا اليوم وافق جميع أعضاء مجلس الحرب على مقترح #صفقة_لإعادة_المحتجزين.

وشدد على أن نتنياهو رفض عرض المقترح على المجلس الوزاري الموسع بسبب اثنين من شركائه وصفهما بأنهما “يمسكانه من رقبته”، بإشارة إلى الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، اللذين رفضا الصفقة وطالبا بالاستيطان في غزة.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. انـ «سحابة» صيف 2024/09/03

وكان نتنياهو، في خطابه مساء أمس، عرض عددا من التواريخ تتراوح ما بين شهري مايو/أيار ويوليو/تموز الماضيين، زعم أن إسرائيل وافقت فيهم على مقترح صفقة في حين رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ذلك.

وخلال خطابه، تمسك نتنياهو ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، الذي يشكل نقطة خلاف في المفاوضات والداخل الإسرائيلي.

يذكر أن المقترح الذي أكد آيزنكوت موافقة جميع أعضاء مجلس الحرب عليه هو المقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن يوم 31 مايو/أيار الماضي، مشددا حينها على موافقة إسرائيل عليه.

كما يشار إلى أن حركة حماس أعلنت موافقتها على مقترح بايدن في الثاني من يوليو/تموز الماضي، وسلمت الوسطاء ردها بشأن مقترح وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى، غير أن نتنياهو وضع شروطا جديدة غير التي اتفق عليها في مقترح الرئيس الأميركي، وفق الحركة.

وفي التاسع من يونيو/حزيران الماضي، أعلن آيزنكوت وزعيم حزب معسكر الدولة بيني غانتس انسحابهما من مجلس الحرب احتجاجا على تعامل نتنياهو مع ملفات الحرب واستعادة المحتجزين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس الحرب الإسرائيلي آيزنكوت نتنياهو صفقة تبادل صفقة لإعادة المحتجزين مجلس الحرب

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو

قرر نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم "إعادة جدولة مؤقتة" لجميع الحفلات المقبلة على ملعبه سانتياغو برنابيو، امتثالا لتوجيهات البلدية في إطار مكافحتها للتلوث السمعي، وفقا لما أعلنه في بيان له، الجمعة.

وبدأ الملعب باستضافة الحفلات الموسيقية مجددا هذا العام، بما في ذلك حفلات تايلور سويفت وكارول جي، بعد الانتهاء من عملية تجديد كبيرة استمرت عدة أعوام وتضمنت تركيب سقف وميدان قابل للسحب.

لكن السكان المحليين قالوا إن الملعب غير عازل للصوت بشكل مناسب، كما أن مكبرات الصوت الجديدة القوية فيه لا تتوافق مع لوائح بلدية مدريد.

وقال النادي في بيانه "يعلن ريال مدريد أنه قرر إعادة جدولة الأحداث والحفلات في سانتياغو برنابيو مؤقتا".

وأضاف "يعتبر هذا القرار جزءا من سلسلة إجراءات اتخذها النادي لضمان الاحترام الصارم للوائح البلدية المعمول بها خلال الحفلات الموسيقية".

وكان مقررا أن يؤدي الفنان الإسبانيان ديلافوينتي وأيتانا حفلهما في الملعب في نوفمبر وديسمبر من هذا العام، ولولا إنديغو في مارس 2025، غير أن نادي العاصمة أشار إلى أن المواعيد الجديدة سيُعلن عنها قريبا.

وأُلغي بشكل نهائي الحفل الموسيقي الذي كان مقررا في 12 أكتوبر بمشاركة العديد من الأسماء الكبيرة في موسيقى البوب الكورية مثل "بوي نكست دور" و"إنهايبين".

ووفقا لقناة "تي في ايه" الإسبانية، بيعت 240 ألف تذكرة في المجمل لجميع هذه الحفلات.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب
  • هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب
  • اقفال مكتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية.. لهذا السبب
  • في مئوية الراحل حنا مينة.. الكاتب الذي دوّن تاريخ سوريا الحديث
  • لهذا السبب.. جلسة تجمع عضو مجلس إدارة الزمالك بـ "جوميز" في كينيا
  • دفاع "سفاح التجمع" يمتنع عن التعليق لهذا السبب