أشاد النائب وليد فرعون عضو مجلس النواب، بالجهود الكبيرة التي تبذلها مبادرة حياة كريمة في تحسين مستوى معيشة المواطنين، في كل أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن المبادرة تعكس رؤية القيادة السياسية في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة تركز على تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب، ما يساهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

تحقيق حياة كريمة للمواطنين

وأشار إلى أن حياة كريمة تستهدف تحسين أوضاع ما يقرب من 60 مليون مواطن، خاصة في المناطق الريفية، ما يعكس حرص الدولة على توجيه الموارد لتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن المبادرة تمثل نقلة نوعية في جهود التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، إذ تسعى إلى رفع مستوى الخدمات وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

تعزيز النمو الاقتصادي

وأشار إلى أن حياة كريمة ليست مجرد مشروع مؤقت، بل هي جزء من رؤية أوسع، لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة البنية التحتية مجلس النواب التنمية المستدامة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء

عقد عادل النجار محافظ الجيزة، لقاء مع أعضاء لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

والتمكين وتكافؤ الفرص

وأعلن أنه تم اختيار 15 مشروعا من أصل 79 مشروعا تقدم للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتمثيل محافظة الجيزة في المبادرة إلى جانب اختيار مشروع ليكون سفيراً للمحافظة، مشيراً إلى أنه تم تقييم المشروعات وفقاً لمعايير المبادرة والتى تتمثل فى توافر المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، والتمكين وتكافؤ الفرص.

المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح

وأشار محافظ الجيزة ان المشروعات المرشحة تضم فئات المبادرة الستة فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة .

وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الجيزة حيث يتم التقييم على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • أجهزة "AED" بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي بعد توقف قلبه
  • أجهزة AED المنتشرة بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي
  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • حياة كريمة تستعرض تقريرا مفصلا عن إنجازات المؤسسة خلال العام
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم