عمان: قدم المتسابق الدولي أحمد الحارثي واحدة من أفضل سباقته في بطولة العالم للتحمل بعد أن استطاع الفريق من الصعود من المركز الخامس عشر إلى المركز الرابع في الجولة السادسة لبطولة العالم للتحمل بولاية تكساس الأمريكية، لكن سوء الطالع فرض نفسه مجددا أمام طموحات الفريق بعدما تسبب عطل مفاجئ في نظام مقود السيارة في الربع الساعة الأخيرة من السباق إلى إعلان الفريق الانسحاب من السباق بعدما كان الفريق في المرتبة الرابعة وقاب قوسين من الاقتراب من المركز الثالث.

الجولة السادسة من البطولة التي جرت فعالياتها على حلبة أوستن بولاية تكساس الأمريكية تعد الزيارة الأولى للمتسابق أحمد الحارثي على هذه الحلبة الشهيرة بمعية زميليه الإيطالي العالمي فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن، وكان بالإمكان فعل أفضل خصوصا أن السباق كان على وشك النهاية بعد نحو 5 ساعات و45 دقيقة من التسابق المتواصل، ولكن شاءت الأقدار أن يغادر الثلاثي الحارثي وروسي ومارتن هذا السباق دون نقاط بعد أن تفاءل الكل، ومن ضمنهم الفريق الفني دبليو تي ار بأن يحقق الفريق نتيجة إيجابية وقوية عقب التجارب والتدريبات المفتوحة والتي حقق فيها الفريق أزمنة جيدة.

الفريق انطلق من المركز الخامس عشر في يوم السباق بعد تجارب تأهيلية صعبة للمتسابق أحمد الحارثي، لكن الحارثي كعادته والذي جلس خلف مقود سيارة بي ام دبليو (أم 4) والتي حملت الرقم 46 قدّم سباقا قويا عند بداية المشوار في الساعة التي قاد فيها سيارة بي ام دبليو جي تي 3، فأخذ المبادرة خلال اللفات الأولى وتمكن من تجاوز 3 سيارات متتالية ليصل إلى المركز الثاني عشر في ترتيب عام الفئة بعدما أجبر المتسابقين الثلاثة على التخلي عن مراكزهم بعد الضغط القوي الذي مارسه الحارثي عليهم أثناء الدقائق الأولى من السباق.

وتواصل الأداء القوي والمثالي للمتسابق أحمد الحارثي والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عمان وبي ام دبليو عمان، ليتجاوز السيارة صاحبة المركز 11، ثم تمكن من تجاوز السيارة الأخرى بي ام دبليو ليحتل مؤقتا المركز العاشر ثم المركز التاسع فالمركز الثامن، ومع قرب عملية تبادل السائقين وصل الحارثي إلى المركز الثالث في ترتيب عام الفئة ليصل عقب ذلك إلى مرآب الصيانة لتسليم السيارة للمتسابق الآخر مكسيم مارتن الذي دخل الحلبة وهو في المركز الخامس.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أحمد الحارثی ام دبلیو

إقرأ أيضاً:

الحارثي: لا نية لدى السلطنة في تطبيع العلاقات مع إسرائيل

القاهرة -الوكالات

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون السياسية، الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، أن لا نية للسلطنة في التطبيع مع إسرائيل، مؤكدا أن التطبيع مع دول بالمنطقة لم يمنع إسرائيل من التنكيل بالفلسطينيين.

وأوردت الوكالة -عن حوار لها مع الحارثي - بشأن التقارير عن مساع أميركية في وقت سابق لتطبيع العلاقات بين مسقط وتل أبيب أن سلطنة عمان تهتم بالتوصل لحل القضية الفلسطينية وهي الأولوية الآن وليس التطبيع من عدمه.

وأكد الحارثي أن إعطاء الفلسطينيين حقوقهم، هو الهدف الذي يجب أن يسعى إليه المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وبتحقيقه يُجلب الأمن والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط".

وأضاف الحارثي :"كما يلاحظ أن التطبيع الذي تم مؤخرا بين إسرائيل وعدد من دول المنطقة لم يحقق هذا الهدف، بل استغلته إسرائيل للتنكيل بالفلسطينيين والمماطلة والتسويف، دون إعطائهم حقوقهم لقيام دولتهم المستقلة، وفق ما نصت عليه القرارات الدولية".

ولفت الحارثي إلى أن هناك تباينات نسبية في بعض المقاربات في قضايا المنطقة، وهذا عائد إلى أن لكل دولة عربية في بعض الأحيان خصوصية في المصالح والأولويات، "لكن نعتقد أنه بالنسبة للقضية الفلسطينية، فإن الموقف العربي والمطالب العربية موحدة بشأن حق نيل الفلسطينيين حقوقهم".

وأكد أنهم في سلطنة عمان "ندعو لتوحيد الصف العربي، وقد يكون ذلك من خلال تعزيز دور جامعة الدول العربية، والمنظمات الإقليمية المرتبطة بالعمل العربي المشترك".

كما نقلت الوكالة عن وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي تأكيده أن "منع وصول المساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة جريمة بموجب القانون الدولي"، داعيا المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق مستقل حول العدوان الإسرائيلي ومحاكمته على استهدافه المتعمّد للمدنيين في غزة وتجويعهم بالحصار والعقاب الجماعي.

وأوضح البوسعيدي أن "الدفاع عن النفس لا يبرر الإبادة الجماعية واستهداف الأبرياء"، قائلا إن "عمل إسرائيل العسكري ليس ضروريا للدفاع عن النفس وجميع الدول تدين استهداف المدنيين مهما كانت جنسيات ساكنيها".

مقالات مشابهة

  • الحارثي يخوض الجولة السابعة في بطولة العالم للتحمل باليابان
  • دي دبليو: ليبيا تفتح ذراعيها لاستقبال السوريين بصفة عمال مهرة في عدة مجالات
  • البطلة الصاعدة.. فيروز احمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز
  • خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية
  • في ليلة تكريم رونالدو.. النصر يحرم الأهلي من الفوز بالوقت القاتل
  • أحمد مجدي: هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشرطة والحفاظ علي اللقب للعام الثاني
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • الحارثي: لا نية لدى السلطنة في تطبيع العلاقات مع إسرائيل