كرم اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، أوائل الطلاب المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، و الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، والدكتور ياسر علام مدير المنطقة الازهرية والقيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة وأولياء أمور الطلاب المكرمين.

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني، ثم عقبها تقديم العروض الفنية لفرقة رياض الاطفال بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد والتي نالت إعجاب جميع الحضور.

و خلال كلمته ووجه الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم الشكر لمحافظ بورسعيد علي تكريم المتفوقين من أبناء محافظة بورسعيد، موجها التهنئة للطلاب متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق، موضحا النسبة المئوية العامة للنجاح بمحافظة بورسعيد التي وصلت ل(٩٣٪)، اما عن النسبة المئوية بالمدارس الحكومية (٩٦٪)، و بالمدارس اللغات (٩٨٪)، و الخاصة (٩٩٪)، مؤكدا علي تحقيق المزيد من التقدم والنجاح خلال الفترة القادمة.

كما وجه الدكتور ياسر علام مدير المنطقة الأزهرية ببورسعيد، الشكر لمحافظ بورسعيد وقيادات تعليم بورسعيد، والتهنئة لأوائل الثانوية الأزهرية علي الجهود المبذولة لتحقيق هذا التفوق والنجاح خلال هذا العام الدراسي، موجها الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقيادات التعليم الازهري علي رعاية أبناء محافظة بورسعيد من الطلاب، والشكر لأولياء الأمور علي رعاية هولاء الطلاب للوصول بهم لمراتب مرتفعة من العلم، مؤكدا علي أهمية العلم والتعلم فالعلم هو طريق الإصلاح والنجاح لمصرنا الحبيبه التي تعتمد على عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها.

وخلال كلمته، قدم محافظ بورسعيد، التهنئة للطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية من طلاب التعليم الفني، معربا عن فخرهم بحصول ابناء محافظة بورسعيد على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية بالتعليم الفني، كما هنأ الطلاب الأوائل على مستوى محافظة بورسعيد في الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، مؤكدا علي أهمية بذل المزيد من الجهد لوصول ابنائنا من طلاب الثانوية العامة خلال العام القادم بمراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، متمنيا لهم جميعا دوام النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية والمهنية.

و أعرب محافظ بورسعيد عن سعادته البالغة و مدي فخره بتكريم هذه النماذج المشرفة للمتفوقين من أبناء محافظة بورسعيد، تحفيزاً لهم على تحقيق مزيد من النجاح والتفوق، مؤكدا أن هذا التفوق كان ثمار الاجتهاد والمصابرة و الطموح و التربية الجيدة، موجها التهنئة لأسر الطلاب التي يقع على عاتقها المهمة الاكبر في تربية وتنشئة هذه النماذج المشرفة، و تكريمهما يأتي في المقام الأول نظراً لدورهم الهام فى الدفع بأبنائهم للتفوق والنجاح.

و أشار محافظ بورسعيد الي الاهتمام بأخلاق الطالب اولا والتربية الجيده قبل التعليم وتنميه الوعي للحفاظ على بيئه نظيفه فهما القواعد الأساسية لبناء الإنسان، مؤكدا بأن التدريس رسالة وليس مهنه و الشعوب لاتنهض إلا بالاخلاق أولا ثم العلم والمعرفة فهما وسيلة لصنع المجتمع وبناء الأجيال نفسيا وفكريا ليتمكنوا من الارتقاء بامتهم وبناء الوطن.

و طالب المحافظ من أولياء الأمور بضرورة ترك الطالب لتحديد مصيره واختيار الكلية بنفسه دون إجبار مع تقديم المشورة للطالب من الأب أو الأم، حتي يستطيع تحقيق حلمه بتفوق ونجاح، و مواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة.

وفي نهاية الاحتفالية، قدم اللواء محب حبشي، شهادات وميداليات وحافز مادي لكافة الطلبة الأوائل في المرحلة الثانوية بجميع أقسامها تكريماً لهم لحرصهم على التفوق والتميز ووصولهم إلى هذه الدرجات، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق، واختتم اللقاء بالتقاط عدد من الصور التذكارية مع جميع الطلاب الأوائل بالثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية اوائل الثانوية العامة والأزهرية محافظ بورسعيد الثانویة العامة والأزهریة والدبلومات الفنیة محافظة بورسعید محافظ بورسعید على مستوى

إقرأ أيضاً:

محافظة بورسعيد تحتفل بذكرى المولد النبوي

نظمت وزارة الأوقاف، بالتنسيق مع محافظة بورسعيد، احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف، عقب صلاة العصر، في المسجد التوفيقي بحي العرب، بحضور اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، والمهندس عمر عثمان، نائب المحافظ، وقيادات الأزهر الشريف والأوقاف والمحافظة.

وهنأ محافظ بورسعيد الأمة الإسلامية والشعب المصري بالمولد النبوي الشريف، داعيًا الله أن يجعل أيامنا كلها خير، موضحًا أنه يتابع باهتمام مطالبًا أهالي بورسعيد في مجال الإسكان بالتنسيق مع نواب الشعب والشيوخ.

الرسول دعوة إبراهيم وبشارة عيسى

وأوضح جمال عواد، وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، أن الرسول قال: «أنا دعوة إبراهيم وبشارة عيسى»، مشددًا على أننا حين نحتفل بالمولد النبوي الشريف فيجب أن نقتدي بسيرته، مشيرًا إلى أن الاحتفالات مستمرة عقب صلاة المغرب في مختلف مساجد بورسعيد. 

الكتب السماوية بشرت بميلاد الرسول الكريم

وقال الدكتور أحمد عبد الله، نائبًا عن محمد مصطفى عفيفي مدير عام الوعظ بالأزهر الشريف ببورسعيد، إن الكتب السماوية بشرت بميلاد الرسول الكريم.

كما شهدت الاحتفالية، قراءة القرآن الكريم والابتهالات الدينية والتواشيح.

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية
  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • رئيس الوزراء يكرم أوائل الدفعة الأولى من خريجي الجامعات الأهلية
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • محافظة بورسعيد تحتفل بذكرى المولد النبوي