موقع 24:
2024-09-15@12:20:45 GMT

مقتل 3 أشخاص في هجمات روسية بأوكرانيا

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

مقتل 3 أشخاص في هجمات روسية بأوكرانيا

قال مسؤولان إن شخصين، من بينهما طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، قتلا في هجمات روسية على منطقة زابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا، كما لقي شخص ثالث حتفه في هجوم صاروخي على مدينة دنيبرو بوسط البلاد.

وذكر حاكم منطقة زابوريجيا، إيفان فيدوروف، على تطبيق تيليغرام أن شخصين أصيبا أيضاً في زابوريجيا، بينهما طفلة عمرها 12 عاماً وتتلقى الرعاية في وحدة العناية المركزة.

وأضاف فيدوروف أن "المنطقة شهدت في اليوم السابق 313 هجوماً وقصفاً على 11 تجمعاً سكنياً، من بينها هجوم صاروخي على مدينة زابوريجيا المركز الإداري للمنطقة، مما ألحق أضراراً بعدة مبان".

⚡️2 killed, 2 injured in Russian attack on Zaporizhzhia.

Moscow launched an attack on the city of Zaporizhzhia on Sept. 2, killing two people, including an 8-year-old boy, and injuring two others, Zaporizhzhia Oblast Governor Ivan Fedorov reported.https://t.co/Ig5rQCjgNI

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) September 3, 2024

وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك، على تيليغرام إن "القوات الروسية أطلقت في وقت متأخر من أمس الإثنين، صواريخ على مدينة دنيبرو، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين وإلحاق أضرار بمنازل في أحد الأحياء".

وفي سياق متصل، قالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 27 من أصل 35 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال هجوم الليلة الماضية.

وأضافت القوات الجوية، في بيان على تطبيق تيليغرام، أن القوات الروسية استخدمت 3 صواريخ باليستية وصاروخاً موجهاً في الهجوم.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من صحة التقارير. ولم تدل روسيا بتعليق حتى الآن. وتنفي موسكو استهداف المدنيين في الحرب التي بدأتها بغزو شامل لأوكرانيا في عام 2022.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القوات الروسية لأوكرانيا الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»

موسكو، كييف (الاتحاد، وكالات)

أخبار ذات صلة بوتين يحذّر من إجراء يجعل "دول الناتو في حرب ضد روسيا" روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلنت روسيا أمس، أن جيشها استعاد 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة «كورسك» الحدودية الروسية حيث شنت أوكرانيا الشهر الماضي هجوماً واسعاً.
وقالت وزارة الدفاع، في بيان: «خلال عمليات هجومية، حررت وحدات من جنود فرقة الشمال، 10 قرى في يومين».
في الوقت نفسه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا تشن هجوماً مضاداً في منطقة كورسك، مؤكداً أن هذا الرد الروسي يتلاءم مع الخطة الأوكرانية، من دون تفاصيل إضافية.
وكان الجيش الأوكراني توغل بشكل مفاجئ في السادس من أغسطس في «كورسك»، وأعلن أنه سيطر على ألف كيلو متر مربع ونحو 100 قرية.
وذكرت مصادر إعلامية مقربة من الجيش الروسي، أن المعارك في «كورسك» تتركز حول بلدة «سناغوستي»، وتحديداً في الجزء الغربي الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية.
وسبق أن دمر الجيش الأوكراني جسوراً عديدة في هذه المنطقة في الأسابيع الأخيرة، ما اضطر الروس إلى إقامة أرصفة مؤقتة لعبور نهر «السيم».

مقالات مشابهة

  • مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشو
  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • إصابة 5 أشخاص في هجوم أوكراني على روسيا
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق
  • إصابات في هجوم على منطقة بيلغورود الروسية
  • مقتل وإصابة 12 في هجوم روسي على خاركيف
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك