الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أفادت وزارة التجارة العراقية، بأن الوزارة ستقوم في الايام القليلة المقبلة بتسديد مستحقات فلاحي اقليم كوردستان عن محصول الحنطة، مشيرة الى أن كميات الحنطة المسوقة لهذا العام كانت أكثر من الأموال المخصصة.   وقال المتحدث باسم وزارة التجارة العراقية محمد حنون، إن "الوزارة تعامل المزارعين بشكل عادل"، مبيناً أن "وزارتنا حريصة على دفع مستحقات المزارعين في إقليم كوردستان وأتوقع ذلك في غضون أيام قليلة".

  وأوضح محمد حنون: "لم تصلنا أي رسالة سلبية من وزارة المالية بشأن صرف الأموال".   يشار الى أن أكثر من 500 مليار دينار لم تدفع لمزارعي القمح في إقليم كوردستان هذا العام.   ولفت محمد حنون، الى أن بعض المزارعين في كركوك ونينوى لم يتلقوا مستحقاتهم من محصول القمح.   بلغت كمية القمح التي استلمتها وزارة التجارة العراقية هذا العام 6.3 مليون طن؛ منها نحو 700 ألف طن من إقليم كوردستان.   ولفت المتحدث باسم وزارة التجارة العراقية الى أن "زيادة إنتاج القمح هي سبب التأخير"، مؤكداً أنه "لم نتوقع إنتاج كميات كبيرة من القمح، حيث كانت الأموال المخصصة أقل من الكمية المنتجة"

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزارة التجارة العراقیة الى أن

إقرأ أيضاً:

الجماهير العراقية تستعد لاستقبال رونالدو بالهتاف لميسي

ماجد محمد

كشفت تقارير رياضية أن الجماهير العراقية، تستعد لاستقبال، الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بقيادة البرتغالي، كريتسيانو رونالدو، وذلك بالهتاف لغريمه ليونيل ميسي.

وارتبط رونالدو وميسي بصراع طويل بينهما، خلال مسيرة اللاعبين الكروية، لذلك ستحاول جماهير الشرطة العراقية باستفزاز اللاعب والهتاف لميسي.

ويستعد النصر لبداية مشواره في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة،، بمواجهة الشرطة العراقي يوم الإثنين، في ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

مقالات مشابهة