تكثف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل بمشروعات الخدمات والطرق وتنسيق الموقع بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، بهدف سرعة تسليم الوحدات لحاجزيها، في مدن «15 مايو، والعبور الجديدة، وحدائق العاصمة» وذلك تنفيذًا لتكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة منذ قليل، يُنفذ جهاز مدينة 15 مايو، تنسيق الموقع بمشروع «سكن لكل المصريين» والذي يضم 91 عمارة بها 2184 وحدة سكنية، ويهدف إلى توفير وحدات سكنية لشريحة متوسطي الدخل، ويواصل الجهاز، تنسيق الموقع لعمارات المبادرة بمنطقة النرجس، ويُجرى حاليًا إنشاء وتطوير الطرق والرصف والمرافق العامة، إضافة إلى تنفيذ أعمال الزراعة التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة للمنطقة ضمن خطة متكاملة تهدف إلى تكثيف كافة الأعمال على مستوى المشروع.

وأضاف البيان، أن الأعمال تشمل البدء في الطبقة الأسفلتية للطرق، وإنشاء أماكن انتظار للسيارات لضمان سهولة حركة المرور مستقبلاً بالمنطقة، لافتًا إلى أن منطقة النرجس تضم 465 عمارة بإجمالي 111 ألفا 60 وحدة سكنية، علاوة على تنفيذ أعمال الزراعة لتجميل المنطقة إذ يُجرى زراعة أشجار جديدة وإنشاء حدائق ومساحات خضراء لتوفير بيئة أفضل لسكان المنطقة، فيما يُجرى تمديد شبكات المياه والصرف الصحي للعمارات بالمشروع.

تجهيز البنية التحتية لآلاف الشقق في العبور

في نفس السياق، يُنفذ جهاز مدينة العبور الجديدة، عددًا من المشروعات ببعض الأحياء بالمدينة، من طرق ومرافق وكهرباء والزراعة بالمدينة، إذ يضم الحي الـ 16، 433 عمارة بإجمالي 10 آلاف و392 وحدة سكنية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، والحي الـ 15، والذي يضم عدد 705 عمارات بإجمالي 16 ألفا و920 وحدة، فيما يُجرى تنفيذ أماكن انتظار السيارات وأعمال تركيب الإنترلوك والبلدورات في الجزر والأرصفة والمشايات بين العمارات.

ضغط الجداول الزمنية للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بحدائق العاصمة

وفي حدائق العاصمة، يُجرى ضغط الجداول الزمنية للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية في محوري محدودي ومتوسطي الدخل، وعمارات الإسكان المتوسط، فيما جرى التأكيد على الشركات العاملة بالواقع بتكثيف نسب الإنجاز بالمشروعات ضمن أعمال تنفيذ بعض محاور الطرق للإسكان الاجتماعى بمنطقة 2350 فدانا بالمدينة.

اقرأ أيضاً«الإسكان» تتابع تنفيذ المنظومة الدائمة لتغذية العاصمة الإدارية بالمياه من النيل

وزير العمل يدعو المصريين العاملين بالإمارات لتسوية أوضاعهم خلال شهرين دون غرامات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سكن لكل المصريين المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين شقق الإسكان الاجتماعي شقق الإسكان سكن محدودي الدخل شقق الإسكان بالعبور شقق الإسكان بحدائق العاصمة سکن لکل المصریین تنفیذ ا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير الإسكان يتحدث عن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي قبل طرحها.. «حسب المنطقة»

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أن أسعار وحدات الإسكان الإجتماعي والمقرر طرح عدد 70 ألف وحدة منها مطلع شهر نوفمبر المقبل، سيكون مختلف من منطقة لمنطقة أخرى.

وقال وزير الإسكان في مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة: "طلب الوحدات السكنية يختلف من منطقة لأخرى وحسب الموسم، وتحديد السعر سيكون حسب حجم الطلب".

وشدد وزير الإسكان على استمرار الدولة المصرية في تقديم دعم كبير جدا لمن يستحق وخاصة دعم سكن لكل المصريين.

وحول اسعار الوحدات السكنية، أضاف وزير الإسكان أن هناك حجم زيادة سنوية 2 مليون نسمة ومن المفروض أن يتم توفير 400 الف وحدة سكنية سواء مشروعات او بشراكات مع القطاع الخاص".

ونوه وزير الإسكان أن العقار في مصر هو أحد أمن اساليب الاستثمار على الاطلاق، مضيفا " فصل الصيف الطلب في الساحل يكون متزايد وحققنا نجاحات هذه السنة غير مسبوقة".

مقالات مشابهة

  • أماكن طرح شقق الإسكان 2024.. الأسعار تختلف حسب المنطقة
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف على ضوابط تحديدها وموعد إعلانها
  • «لو عايز شقة».. طريقة تحديد أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي 2024
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • «الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»
  • عاجل.. وزير الإسكان يتحدث عن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي قبل طرحها.. «حسب المنطقة»
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. طرح جديد لمحدودي الدخل وتسليم المتأخرات
  • "شقق سكن لكل المصريين".. الإسكان تعلن موعد طرح 70 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي نوفمبر المقبل