شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي العرض الجوي المُنظم لفريق الألعاب الجوية المصري «النجوم الفضية» يقدم عروضا مبهرة، بسماء مدينة العلمين، على هامش افتتاح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء في مطار العلمين الدولي.

كما شهد الرئيس السيسي، عرضا جويا لطائرة نقل عسكري صينية على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، وعرضا جويا لطائرة طراز ميراج 2000 تابعة للقوات الجوية الإماراتية بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مطار العلمين الدولي

إقرأ أيضاً:

السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة

تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، في مؤتمر قمة المستقبل داعياً لتكاتف جميع الطراف لتعزيز العمل المشترك.

قال السيسي، إن "مؤتمر قمة المستقبل تنعقد عليه الآمال للتوصل لتوافق دولي من شأنه تعزيز العمل متعدد الأطراف" حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية".

#عاجل | كلمة #الرئيس_المصري خلال جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر #القمة_المعني_بالمستقبل 2024#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/mSqL3Y7N5Y

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

وأضاف خلال كلمته أمام جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024، نعمل خلال قمة المستقبل على تحقيق أهدافنا المشتركة للتنمية المستدامة والحفاظ على السلم والأمن الدوليين، لافتاً إلى أن قمة المستقبل تنعقد في ظل أزمات دولية متنامية سياسياً واقتصادياً، لا سيما التصعيد الخطير في الشرق الأوسط.

وأكد أن التصعيد في الشرق الأوسط له تداعيات سلبية على المستوى الدولي بما يحتم علينا أن تتضافر جهودنا خلال القمة لتحقيق عدد من الأولويات.

وشدد السيسي على ضرورة التمسك التام بتحقيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على المبادئ وقواعد القانون الدولي دون تمييز أو معايير مزدوجة، وضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وترسيخ استقرار السلم والأمن الدوليين، وإصلاح هيئة النظام المالي العالمي وتعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي وتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية.

#الرئيس_المصري: #قمة_المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي لتعزيز العمل متعدد الأطراف#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/i0NV0hOq96

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

كما أكد ضرورة توفير حصول الدول الجنوبية على التمويل اللازم للتنمية المستدامة ومعالجة أزمة الديون، التي تتراكم على الدول النامية جرّاء الأزمات العالمية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • «النيل للطيران» تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق الأهلي إلى نيروبي (صور)
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الجزائري
  • السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة
  • الرئيس السيسي: مصر تتطلع إلى خروج قمة المستقبل بنتائج ملموسة