سواليف:
2024-09-15@12:20:42 GMT

انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف على الطلب

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

#سواليف

تراجعت #أسعار_النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء وسط مخاوف تراجع #الطلب_الصيني على الخام، أكبر مستوردي النفط في العالم.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.14% إلى 77.41 دولار للبرميل، وجاء ذلك خلافا للخام الأمريكي الذي صعد بنسبة 0.50% إلى 73.92 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

وجاء الانخفاض على الرغم من انخفاض الإمدادات الليبية، والتوترات الأمنية المستمرة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة انخفاض أسعار الذهب 20 قرشا 2024/09/02

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطلب الصيني

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الصعود في ختام أسبوع متقلب

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لتواصل موجة الصعود التي أشعلتها اضطرابات الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، حيث أجبر الإعصار فرنسين المنتجين على إخلاء المنصات قبل أن يضرب ساحل لويزيانا.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتاً أو 0.5% إلى 72.31 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 38 سنتاً، أو 0.6%، إلى 69.35 دولار للبرميل.

وإذا استمرت هذه المكاسب، فإن كلا الخامين القياسيين سيوقفان سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية، على الرغم من بداية الأسبوع الصعبة التي شهدت انخفاض برنت دون 70 دولاراً للبرميل، الثلاثاء الماضي، للمرة الأولى منذ أواخر 2021. ومن المنتظر أن يسجل برنت عند المستويات الحالية زيادة أسبوعية بنحو 1.7%، وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 2%.

Oil extends recovery to cap volatile week https://t.co/xmxif3mL2V pic.twitter.com/ZXiThdWvXr

— Reuters (@Reuters) September 13, 2024

وأظهرت بيانات رسمية، أن ما يقرب من 42% من إنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك كان متوقفاً حتى أمس الخميس. وساعدت صدمة الإمدادات أسعار النفط على التعافي من عمليات بيع حادة في وقت سابق من الأسبوع، مع مخاوف الطلب التي دفعت الخامين إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

وخفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع توقعات نمو الطلب، مشيرتين إلى الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

وأظهرت بيانات الجمارك، الثلاثاء الماضي، أن واردات الصين من النفط الخام انخفضت 3.1% في المتوسط ​​هذا العام، من يناير (كانون الثاني) إلى أغسطس (آب) الماضيين، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما نمت مخاوف الطلب في الولايات المتحدة أيضاً. وسجلت العقود الآجلة للبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة أدنى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع، إذ سلط المحللون الضوء على الطلب الأضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للبترول.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أول أمس الأربعاء، أن مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي مع انخفاض الطلب بشكل حاد.

مقالات مشابهة

  • انخفاض إيرادات صادرات الطاقة الروسية للشهر الخامس.. مصر والمغرب ضمن المستوردين
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل
  • النفط يقفز 3 بالمائة مع تعطل الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود وبرنت يتخطى 72 دولارا للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.01 دولار ليبلغ 73.16 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • أسعار النفط تواصل الصعود في ختام أسبوع متقلب
  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا