ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها، المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية، في الفترة من 23 إلي 24 أكتوبر 2024، بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية..

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن العلوم الإنسانية تعد من التخصصات الهامة حيث تلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة خاصة وأن كل العلوم تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينة.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن المؤتمر يهدف إلى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية.

وقالت الدكتور جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية والمعلومات،

بالإضافة إلى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية.

وأشارت "عبد الهادي"، إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها العلوم الإنسانية اخبار القليوبية اخبار محافظة القليوبية مؤتمر جامعة بنها شهر أكتوبر المقبل العلوم الإنسانیة الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م

شمسان بوست / د. غسان عبادي:

عقد مجلس الجامعة اليوم الخميس بديوان رئاسة الجامعة اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م، برئاسة رئيس الجامعة أ. د. محمود أحمد سالم الميسري، وفي البدء شكر معالي رئيس الجامعة أ.د. محمود أحمد الميسري باسمه وباسم أعضاء مجلس الجامعة وكل منتسبي جامعة أبين دولة رئيس مجلس الوزراء أ.د. أحمد عوض بن مبارك على دعمه المستمر لجامعة أبين، ثم ناقش المجلس بعد إقراره للمحضر السابق جملة من المواضيع والقضايا المطروحة في جدول أعماله، منها ما يتعلّق بتوصيات المجلس الأكاديمي، وتوصيات مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي، وتوصيات مجلس شؤون الطلاب ومجالس الكليات.

حيث أقر المجلس توصية المجلس الأكاديمي بتثبيت عضو هيئة تدريسية مساعدة وبترفيع الألقاب العلمية لعدد ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، وصادق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي على فتح برنامج الماجستير في تخصص شريعة إسلامية في قسم الشريعة بكلية الشريعة والقانون للعام 2024- 2025م كما صادق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا بشأن المصادقة على النتيجة العامة النهائية لأحد طلاب الماجستير في قسم الإدارة والإشراف التربوي كلية التربية زنجبار ثم ناقش المجلس تقريرا عن مبعوثي الجامعة للدراسات العليا داخليا وخارجيا .

كما ناقش المجلس توصيات مجلس شؤون الطلاب منها إقرار نتائج امتحانات الدور الاول للفصل الثاني من العام الجامعي 2023- 2024م واقرار فترة امتحانات الدور الثاني الفصل الثاني 2023- 2024م وتقرير عن عملية القبول والتسجيل وامتحانات المفاضلة للعام الجامعي 2024- 2025م، بالإضافة إلى مناقشة قضايا طلاب كليات الجامعة وبعض المستجدات الأخرى .

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة ومساعديهم والأمين العام وعمداء الكليات ورئيس النقابة والمدراء العامون ومدراء المراكز العلمية والمسجل العام ومساعده ومديرة مكتب رئيس الجامعة.

*إعلام جامعة أبين*

مقالات مشابهة

  • دمياط تشهد انطلاق مؤتمر أدباء إقليم شرق الدلتا في دورته 21.. الثلاثاء
  • إعلان لطلبة الدراسات العليا في جامعة غزة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة بنها للطلاب الجدد 2024-2025.. اعرف التفاصيل
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى