دعت الهيئة العليا للصحة في فرنسا الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال والعاملين في مجال الدعارة إلى تلقي لقاح ضد مرض "إمبوكس"، في ظل الانتشار المكثف لفيروس "جدري القردة" في إفريقيا.

اعلان

وقد أعلنت الهيئة، يوم الاثنين 2 سبتمبر، أن اللقاح الذي تنتجه شركة "بافاريان نوردك"، والذي يُسوَّق في أوروبا تحت اسم "إيمفانيكس"، يجب أن يُعطى للأشخاص المعرضين للخطر.

وتستهدف هذه التوصيات نفس الفئات التي تم تحديدها خلال التفشي السابق خارج إفريقيا في عامي 2022-2023، وتشمل الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال، والأشخاص المتحولين جنسيًا الذين لديهم شركاء جنسيون متعددون، والعاملين في مجال الدعارة، والمهنيين في أماكن اللقاءات الجنسية، بغض النظر عن وضع هذه الأماكن، وأيضًا الأشخاص الذين يعيشون مع الفئات المذكورة.

" نحن أمام خطر وبائي حقيقي"

وبذلك، تُقدَّر الهيئة أن حوالي 300 ألف شخص معنيون بهذه التوصيات، حيث تقدر هيئة الصحة العامة في فرنسا أن عدد الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال والذين لديهم شركاء متعددون يبلغ حوالي 250 ألفا، بينما تقدر السلطات عدد الأشخاص في وضع الدعارة بين 30 ألف و40 ألف.

الأخصائية في الأمراض المعدية، آن-كلود كريميه، تقول : "نحن أمام خطر وبائي حقيقي قد تكون هذه واحدة من الحالات النادرة التي نواجه فيها فيروسًا قد يكون وبائيًا، بينما لا يزال المرض محصورًا في فئة مستهدفة محدودة، يجب أن نتعلم من الماضي." وتشير رئيسة اللجنة التقنية للتطعيمات في الهيئة إلى التفشي الأول لمرض "الأم بوكس" mpox خارج إفريقيا، الذي أثر في عامي 2022 و2023 على 117 دولة حول العالم، مما أدى إلى تسجيل حوالي 100 ألف حالة من هذا المرض الذي كان يُعتبر محصورًا في عدد قليل من الدول الإفريقية فقط.

” العامل الحاسم هو تعدد الشركاء المجهولين“.

تفيد المعطيات أنّ الفصيلة الفرعية 2ب هي التي تسببت في تفشي المرض قبل عامين لا تزال إلى اليوم تزال تنتشر في ثلاثة عشر بلدًا خارج أفريقيا، بما في ذلك فرنسا حيث تم الإبلاغ عن 126 حالة في فرنسا منذ بداية العام، بما في ذلك امرأة واحدة فقط. كما أن الفصيلة الفرعية الجديدة 1 ب، التي تم تحديدها قبل عام في جمهورية الكونغو الديمقراطية (DRC) والتي تنتشر بسرعة بين جيرانها الأفارقة، يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء العالم، كما حدث مع سابقتها.

Relatedتقارير: إسبانيا تؤكد أول حالة وفاة مرتبطة بجدري القردةبعد تسجيل هجمات على القرود .. منظمة الصحة العالمية تطلب من العامّة اقتراح أسماء بديلة لجدري القردة نتائج محبطة: عقار "تيكوفيريمات" غير فعال ضد فيروس جدري القردة "الإمبوكس"

لم تتغير الفئة المستهدفة في فرنسا منذ عام 2022، على الرغم من أن المرض يصيب الأطفال بشكل رئيسي في أفريقيا. وتنتشر الفصيلتان الفرعيتان اللتان تثيران قلق المجتمع الدولي حاليًا بالوسائل الجنسية بشكل رئيسي بين السكان الذين لديهم شركاء متعددون.

مع الإشارة إلى أن المجموعة الأولى التي تم تحديدها في أبريل/نيسان 2024 كانت للفصيلة الفرعية الجديدة 1ب بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال في مقاطعة كوانغو في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية تقارير: إسبانيا تؤكد أول حالة وفاة مرتبطة بجدري القردة منظمة الصحة العالمية تحض على الحد من عدد الشركاء الجنسيين للوقاية من جدري القردة وباء فرنسا جدري القرود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next بوتين يتحدى ويزور منغوليا.. دولة أصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية بسبب مزاعم عن جرائم حرب في أوكرانيا يعرض الآن Next اليونان استهلتها وبلجيكا تلتها.. حرب شاملة في المدارس على الهواتف الذكية لمعالجة إدمان الشاشة يعرض الآن Next كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مناورات إنزال مشتركة اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" الجيش الإسرائيلي يطلق قذائف "الأنيرجا" على منزل تحصن به منفذ عملية ترقوميا بعد اشتباك لساعتين يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل عاصفة تركيا فرنسا فيضانات - سيول غزة مدارس مدرسة الفلبين الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس، ليبيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فرنسا إسرائيل عاصفة تركيا فيضانات سيول روسيا فرنسا إسرائيل عاصفة تركيا فيضانات سيول وباء فرنسا جدري القرود روسيا إسرائيل عاصفة تركيا فرنسا فيضانات سيول غزة مدارس مدرسة الفلبين الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس ليبيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جدری القردة فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة، وذلك بعد أن تسلل الرعب للعالم بأسره خشية أن يعيش مجددا تجربة جائحة فيروس "كورونا".

وذكرت المنظمة في بيان أنه يمكن إعطاء لقاح "MVA-BN" المخصص ضد جدري القردة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، عن طريق حقنة من جرعتين بفاصل 4 أسابيع.

 

المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة" الهند تسجل أول حالة اشتباه للإصابة بفيروس جدري القردة

 

وأضافت أن هذه خطوة مهمة في مكافحة المرض، سواء في سياق تفشي المرض حاليا في أفريقيا أو في المستقبل.

وأكدت الصحة العالمية أنها بحاجة زيادة عاجلة في الإنتاج والمشتريات والتبرعات والتوزيع لضمان الوصول العادل إلى اللقاحات حيث تشتد الحاجة إليها.

وفي الشهر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، جدري القردة "حالة طوارئ صحية" على مستوى العالم، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه المنظمة.

أكثر من 14000 حالة إصابة بالفيروس

وشهد هذا العام بالفعل أكثر من 14000 حالة إصابة بالفيروس مع 524 حالة وفاة، وهي زيادة كبيرة في الحالات المبلغ عنها مقارنة بعام 2023.

وكانت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا قد أعلنت، في آب الماضي، أن تفشي جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة، بعد حدوث أكثر من 500 حالة وفاة، ودعت إلى مساعدات دولية لوقف انتشار الفيروس.

يشار إلى أن فيروس جدري القردة يمكنه الانتقال عبر المخالطة، وقد يؤدي المرض إلى الوفاة في حالات نادرة، والأعراض الشائعة للمرض هي الطفح الجلدي أو الآفات المخاطية التي يمكن أن تستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع وتكون مصحوبة بالحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر والوهن وتورم الغدد الليمفاوية.

وانتشرت حالات جدري القردة في العديد من البلدان الأفريقية، ولا سيما جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا.

 

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: منحنا أول ترخيص للقاح ضد جدري القردة
  • ‎الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»
  • منظمة الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة”
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • قمة عُمان للمواد والتآكل توصي بتعزيز التعاون بين القطاعات وتحفيز الابتكار والتطوير