أكد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أهمية منصة مصر الصناعية الرقمية، إذ توفر الوقت وتسهل الإجراءات، مشددًا على أن الوقت عامل مهم للغاية في النشاط الاستثماري، والتكنولوجيا يسرت طبيعة الحياة على المواطنين، مشيرا إلى أن المنصة عبارة عن موقع يُحدّث بصفة دورية لتزويده بالخواص والمعلومات الجديدة التي قد يحتاجها المواطنين مع الاستخدام.

أهمية تقديم الخدمات إلكترونيا

وأضاف «السقطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر قناتي الأولى والفضائية المصرية، أن تقديم الخدمات إلكترونيًا له أهمية كبيرة، إذ فُصل مقدم الخدمة عن متلقيها، وبالتالي تجنب عوامل الفساد والانحراف، كما تزيد من شفافية إتمام الإجراءات.

 تحديث الموقع بشكل دوري

وتابع: «من الممكن أن يجد المواطن خدمة ما يحتاجها غير مضافة حاليا على موقع «منصة مصر الصناعية الرقمية»، فهذا لا يعني وجود قصور أو عُطل، إذ يتم التحديث بشكل دوري للموقع حتى يتواكب مع كل متطلبات المواطنين، ويلبي جميع احتياجاتهم، وهذا أمر طبيعي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منصة مصر الصناعية الرقمية الفساد اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تتيح تقديم التظلم على المخالفات عبر «تم»

أبوظبي: عماد الدين خليل
أتاحت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، للجمهور خدمة تقديم طلبات التظلم على مخالفات البلدية خلال 7 أيام عبر تطبيق منصة «تم» للخدمات الحكومية الذكية.
وأوضحت أنه في حال تلقى أحد الأفراد مخالفة ضمن مخالفات البلدية، لديه الفرصة للتقديم على طلب التظلم مع إرفاق المستندات الداعمة ثم تأكيد الطلب.
وأشارت إلى أن هناك 3 خطوات للاستفادة من خدمة دفع مخالفات البلدية أو التظلم عليها عبر «تم» تشمل: تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية، وتقديم الطلب والوثائق المطلوبة، والحصول على إيصال الدفع أو الموافقة أو الرفض في حال التقديم على التظلم.
ووفقاً للمنصة، هناك 5 شروط للاستفادة من الخدمة وهي: تقديم على طلب التظلم في المدة المحددة من تاريخ المخالفة، والتقديم من صاحب العلاقة فقط، والتقديم على المخالفة الواحدة لمرة واحدة فقط، وأن يكون التقديم على المخالفات غير المدفوعة، والتعهد بإزالة أسباب المخالفة، إذا يحق للبلدية الانتقال إلى الموقع للتأكد، وفي حالة عدم الإزالة يتم اتخاذ إجراءات نحو تحرير المخالفة ومضاعفة الجزاء، وذلك وفق القوانين والأنظمة المعمول بها في البلديات.
وتتضمن منصة «تم» الرقمية الموحدة تطبيقاً ذكياً وبوابة إلكترونية وتتيح الوصول لأكثر من 700 خدمة حكومية في منصة واحدة لخدمة الأفراد بأفضل صورة ممكنة من مكان واحد، ما يدعم جهود التحول الرقمي في الإمارة.

مقالات مشابهة

  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية
  • بلدية أبوظبي تتيح تقديم التظلم على المخالفات عبر «تم»
  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • السواح: التيسيرات الضريبية لـ «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» مرهونة بتعديل قانون 152 لسنة 2020