دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علقت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، على ما قالت إنه "ادعاء" تداولته "صفحات جماعة الإخوان المسلمين" على وسائل التواصل الاجتماعي، يفيد بتعدي قوة أمنية على شخص مطلوب ضبطه، مما دفعه إلى إلقاء نفسه من شرفة شقته ووفاته بمنطقة فيصل في محافظة الجيزة.

ونقلت الوزارة في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، الثلاثاء، عن مصدر أمني أنه "نفى صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة (الإخوان الإرهابية) على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الادعاء بقيام قوة أمنية بالتعدي على أحد الأشخاص أثناء تنفيذ قرار النيابة العامة، مما دفعه لإلقاء نفسه من شرفة الشقة محل سكنه بمنطقة فيصل بالهرم والتسبب فى وفاته".

وأكد المصدر الأمني أن "حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 28-8-2024، وحال قيام قوة أمنية بتنفيذ قرار النيابة العامة بضبط وإحضار (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) متهم في قضية (نصب)، وبمجرد علمه بوصول القوة قام بالقفز من نافذة مسكنه، وسقط أرضاً بالشارع مما أدى إلى وفاته"، بحسب منشور الوزارة.

وأردفت وزارة الداخلية المصرية في منشورها قائلة إنه "تصادف تواجد شقيق المتوفى بمسكن المذكور أثناء حدوث الواقعة، ولم يتهم أحدا بالتسبب فى وفاته".

كما نقل منشور الوزارة عن المصدر الأمني تأكيده أن "كافة الإجراءات تمت في الإطار القانوني دون أية تجاوزات، وأن ذلك يأتي في إطار ما دأبت عليه (الجماعة الإرهابية) من تزييف الحقائق وترويج الشائعات لمحاولة إثارة البلبلة، بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام"، حسب قوله.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية المصرية تغريدات

إقرأ أيضاً:

#الداخلية: ضبط مطلوب بعد مقاومة شديدة وإصابة رجل أمن بطلق ناري

قالت وزارة الداخلية إن استمرار عمليات البحث والتحري عن المطلوبين والخارجين عن القانون من قبل قطاع الأمن الجنائي، أسفر عن رصد إدارة مباحث محافظة الأحمدي لمتهم مطلوب على ذمة قضية سرقة.

وأضافت أنه أثناء إلقاء القبض على المتهم، قام بإخراج سلاح ناري وأطلق النار بشكل عشوائي على القوة الأمنية المتواجدة والمركبات المتوقفة، مما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن بطلق ناري، ثم لاذ بالفرار.

وذكرت أنه بعد تكثيف التحريات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الذي أبدى مقاومة شديدة وضبط السلاح المستخدم بالواقعة، وتبين أنه عاطل عن العمل ومن أرباب السوابق في قضايا السرقات والاعتداء على الموظفين العامين وقضايا سلب بالقوة، كما أنه هارب من حكم بالحبس.

واعترف المتهم أثناء التحقيق بارتكابه الواقعة وتم تسجيل قضية (جناية) في مخفر شرطة السالمية بتهمة (الشروع بالقتل)، وإحالته إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه.

وأكدت وزارة الداخلية أن تم نقل رجل الأمن المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج وأكدت الفحوصات الطبية أن حالته مستقرة وغادر المستشفى.

 

مقالات مشابهة

  • شبهة جنائية .. تطورات جديدة بحادثة سقوط فهد المولد من شرفة منزله في دبي
  • شرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة
  • على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي
  • بعد السقوط من شرفة منزله في دبي: نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك
  • سقط من شرفة منزله.. تفاصيل الحالة الصحية للاعب السعودي فهد المولد
  • “المولد” في العناية الفائقة بدبي بعد سقوطه من شرفة منزله
  • استقرار حالة فهد المولد في العناية المركزة.. ماذا حدث؟
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • #الداخلية: ضبط مطلوب بعد مقاومة شديدة وإصابة رجل أمن بطلق ناري