قال دكتور محمد السعداوي، أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، إن الجهل بالعقوبات لا يجنب مرتكب المخالفة التعرض للمساءلات القانونية، لذلك يجب التوعية بالقوانين العقابية جراء ارتكاب الأفراد لإحدى المخالفات.

عدد ضحايا الجريمة غير العمدية يتجاوز عدد ضحايا الحرب العالمية

وأضاف «السعداوي» خلال حوراره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع بواسطة الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن بعض الأفراد لا يتوافر لديهم الوعي الكافي بخطورة الحوادث المرورية والعقوبات المترتبة عليها، مشيرا إلى أن الدراسات توضح أن ضحايا الجريمة غير العمدية على مستوى العالم تجاوز عدد ضحايا الحرب العالمية، لذلك وجبت التوعية حيث لا يعتد بالجهل بأحكام قانون الجنايات إذا ارتكب أحد الأفراد جريمة مرورية.

الدولة المصرية تسعي لتوسيع رقعة المناطق الزراعية

وأوضح أنه يوجد شقين للبناء غير القانوني، أحدهم عدم الحصول على ترخيص للبناء والآخر البناء على الأراضي المخصصة للزراعة، مشيرا إلى أن من يحكم في المخالفات الخاصة بالبناء على الأراضي الزراعية هو قانون الزراعة، موضحا أن العقوبة المقررة هي الحبس لصاحب الأرض الزراعية مدة لا تقل عن 5 سنوات، وحبس العامل القائم بأعمال البناء وشطبه من النقابة، مؤكدا أن الدولة المصرية تسعي لتوسيع رقعة المناطق الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات البناء مخالفات المرور المشرع المصري المناطق الزراعية

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي تجاه غزة يحتاج إلى التطوير

قال مجيد بودن، أستاذ القانون الدولي، إن الموقف الفرنسي تجاه غزة، ينادي بتطبيق القانون الدولي بضرورة التزام إسرائيل بقرارات محكمة العدل الدولية.

الموقف الفرنسي تجاه غزة

 وأشار بودن، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إلى أن الكيان المحتل لم يلتزم بالقرارات وتطبيق القوانين الدولية ومستمر في حربه على غزة.

وأضاف بودن،  أن الموقف الفرنسي الرسمي يجب أن يتطور ويُطالب بالمزيد من اتخاذ التدابير وفقًا للقانون الدولي، لإجبار إسرائيل على تطبيق أحكام محكمة العدل الدولية ووقف الانتهاكات بحق المدنيين في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي تجاه غزة يحتاج إلى التطوير
  • تعرف على طرق سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء.. وفقا للقانون
  • حزب الاتحاد يثمن الحوار البناء بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد