أقام آلاف المستوطنين الليلة الماضية، حفلا غنائيا في باحات المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، وذلك بعد اقتحامه بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي فرضت قيودا عسكرية في محيطه.

وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية استفزازية في المسجد الإبراهيمي بعد إغلاقه أمام الفلسطينيين، فيما أكد مدير المسجد معتز أبو سنينة أن آلاف المستوطنين اقتحموه وأقاموا حفلا غنائيا في باحاته، بحماية مشددة من قبل قوات الاحتلال، تخلله رقصات "تلمودية"، وسط إجراءات عسكرية مشددة في البلدة القديمة من المدينة لتأمين الاحتفالات الاستيطانية.



وأشار أبو سنية في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إلى أن المستوطنين أدخلوا آلات موسيقية ومكبرات صوت، ونظموا حفلا غنائيا في انتهاك فاضح لدور العبادة.

ولفت أبو سنينة إلى أن هذه الممارسات والانتهاكات تندرج في إطار تبادل الأدوار مع المستوطنين، إذ سمحت قوات الاحتلال لمستوطنيها بإدخال آلات موسيقية ومكبرات صوت في إطار فرض سيطرتها الكاملة على الحرم ومحيطه، في وقت لا يسمح فيه للمواطنين بإدخال مستلزمات الحرم الضرورية للصيانة والترميم.



واعتبر أن ما يقوم به الاحتلال هو انتهاك فاضح لدور العبادة وخصوصية المسلمين، يتوجب لجمه من خلال التوافد على الحرم، ووضع السفراء والقناصل وكافة الجمعيات الحقوقية والإنسانية في العالم بصورة ما يجري داخله وبمحيطه من انتهاكات واعتداءات صارخة.

وأوضح أبو سنينة، أن ما يريده الاحتلال من خلال عمليات التهويد المستمرة، ومنها بث صور المستوطنين وهم يرقصون داخله وخارجه بكل راحة وطمأنينة، الوصول إلى مرحلة تهجير المواطنين الفلسطينيين من الأماكن التي يريد السيطرة عليها في الخليل العتيقة خاصة، وفق مخطط ممنهج تنفذه حكومة الاحتلال.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت فتح المسجد الإبراهيمي أمام المواطنين، بعد أن أغلقته حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.


جنود الاحتلال جنباً إلى جنب مع مستوطنين
يقتحمون ويدنّسون المسجد الإبراهيمي في الخليل
لأداء صلوات تلمودية #عربي21 pic.twitter.com/o4He7zpJEj

— عربي21 (@Arabi21News) September 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المسجد الإبراهيمي الخليل الاستيطانية التهويد تهويد الخليل الاستيطان المسجد الإبراهيمي حفل غنائي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الإبراهیمی حفلا غنائیا فی

إقرأ أيضاً:

40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس - متابعة صفا

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط عراقيل وتشديدات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس ومحيط المسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس، أن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن قوات الاحتلال منعت العشرات من الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى قبيل صلاة ظهر الجمعة، وأوقفت عددا منهم وفتشتهم.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز الحديدية في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى لإحكام الحصار حوله، والحيلولة دون وصول المصلين إليه.

وأدى العشرات من الشبان صلاة فجر اليوم بالقرب من مقبرة اليوسفية في باب الأسباط، بعد منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى وتوقيفهم وتفتيشهم.

وتساءل خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سرندح، قائلًا: "ألا يستحي المتخاذلون من جنابك الشريف، جراء تواطؤهم لما يحدث في غزة وفلسطين؟".

 وأهاب سرندح بالمسلمين بالعالم الاسلامي بأن يشدوا الرحال للمسجد الأقصى طوال أيام العام وفي المولد النبوي الشريف.

 وأعلن أن دائرة الأوقاف الإسلامية سوف تحيي ذكرى المولد النبوي في المسجد الأقصى يوم الأحد المقبل في الساعة 11 قبل الظهر.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة المولد النبوي.. افتتاح أروقة الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل
  • مستوطنون يطلقون النار على منازل بالخليل
  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • رامي صبري يحيي حفلا غنائيا ضخما بالساحل الشمالي (صور)
  • رامي صبري يُحيي حفلا غنائيا ضخما في الساحل الشمالي (صور)
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى