موقع 24:
2024-09-15@12:14:33 GMT

لابيد: نتانياهو أكثر من عزز قوة حماس في تاريخ إسرائيل

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

لابيد: نتانياهو أكثر من عزز قوة حماس في تاريخ إسرائيل

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد أحد في تاريخ إسرائيل عزز من قوة حركة حماس الفلسطينية أكثر من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، مؤكداً أن "نتانياهو سيد الفشل.. لا يريد استعادة المحتجزين هو يريد حرباً إلى الأبد".

وفي رسالة إلى نواب الكنيست من أحزاب الانتلاف، قال لابيد: " يا أعضاء الكنيست من حزب الليكود وشاس ويهودية التوراة، أنتم متواطئون في أكبر كارثة في تاريخ إسرائيل، هذه هي اللحظة التي يجب أن تتذكر فيها: أنك لم تقسم الولاء لنتانياهو  بل لإسرائيل".

وأضاف لابيد: "من أجل العائلات ومن أجل جنود الجيش الإسرائيلي، عليكم أن تطالبوا بصفقة رهائن وأن تقولوا بوضوح أنه إذا لم تتحقق فلن تتمكنوا من الاستمرار في كونكم جزءاً من الائتلاف". 

אני מציע לנתניהו להיזהר בדבריו כשהוא מדבר בדיבור מאשים על חיזוק החמאס. אין איש בתולדות המדינה שחיזק את חמאס יותר מבנימין נתניהו.

הוא זה שהעביר להם מזוודות כסף מלאות בדולרים, הוא זה שהסביר בסיעת הליכוד למה צריך לחזק את החמאס pic.twitter.com/mH0AdL00zj

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) September 3, 2024

وقال لابيد أيضاً: "نتانياهو تحدث اليوم وكأن 7 أكتوبر لم يحدث في عهده، وكأنه غير مسؤول ومذنب في أفظع كارثة ومذبحة في تاريخ إسرائيل".

واتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية نتانياهو بافتعال مسألة محور فيلادلفيا لإحباط الوصول لصفقة قد تؤدي لانهيار حكومته.

وانضم زعيم المعارضة الإسرائيلي، لعائلات الأسرى وحث على "الإضراب العام"، للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لإبرام اتفاق لإطلاق سراح الذين ما زالوا محتجزين لدى حركة حماس داخل غزة.

وأضاف في منشور  أن الرهائن "كانوا على قيد الحياة لكن قرر نتانياهو وحكومة الموت التابعة له عدم إنقاذهم"، ومشدداً "لا يزال هناك رهائن على قيد الحياة، ولا يزال بإمكاننا التوصل إلى اتفاق". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل لابيد نتانياهو حماس غزة لابيد حماس إسرائيل غزة وإسرائيل نتانياهو فی تاریخ إسرائیل

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية

أظهر استطلاع نشرته صحيفة معاريف، الجمعة، أن حزب الليكود الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية وحقق أفضل نتيجة منذ 7 أكتوبر الماضي، بعد الإعلان عن مقتل 6 رهائن في غزة.

وأكد الاستطلاع أن حزب الليكود سيحصد 24 مقعدا من أصل 150، لو جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم، وهو الرقم الأعلى بين المقاعد التي قد تحصل عليها الأحزاب الأخرى.

فيما سيحصد حزب معسكر الدولة بزعامة بيني غانتس 21 مقعدا، مواصلا بذلك تراجعه، وفق الاستطلاع.

وأفاد الاستطلاع أن 41 بالمئة من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، في حين فضل 40 بالمئة غانتس.

وإذا ما كان نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لبيد يتنافسان على منصب رئاسة الحكومة، فإن 47 بالمئة من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، فيما يرى 34 بالمئة أن لبيد هو الأفضل.

غير أن 37 بالمئة فقط من الإسرائيليين يرون أن نتنياهو مناسب لرئاسة الحكومة إذا كان مرشحا مع رئيس الوزراء السابق نفتالي بينت، الذي يعتقد 43 بالمئة من الإسرائيليين أنه الأجدر لزعامة الحكومة.

وذكر الاستطلاع أن 56 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الرهائن مقابل اتفاق على تقديم موعد الانتخابات.

ولفتت الصحيفة إلى أن نتائج الاستطلاع، التي وصفتها بـ"المفاجئة"، تأتي على ضوء الإعلان عن مقتل 6 رهائن إسرائيليين في نفق برفح جنوبي قطاع غزة قبل نحو أسبوع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تتواصل مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وسط مطالبات سياسية بحكومة وحدة تستعيد الرهائن بصفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • لابيد يزور واشنطن هذا الأسبوع لبحث هذه الملفات
  • زعيم الحوثيين: أكثر من 700 قصف بحري وغارة لواشنطن لم تحد من عملياتنا العسكرية أو تردعها
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • بعد أسيست "إيدرسون".. أكثر حراس المرمى صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • بسبب زعيم حماس وإسرائيل.. تبون و الكابرانات في ورطة كبيرة مع الشعبين الجزائري والفلسطيني
  • بابا الفاتيكان: لا أعتقد أن إسرائيل أو حماس تتخذان خطوات لصنع السلام
  • بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض