معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 يعد هو الحدث البارز على الساحة المصرية خلال الساعات الحالية بالتزامن مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي له اليوم الثلاثاء.

 

السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، في نسخته الأولى بمدينة العلمين الجديدة، وتفقد أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في المعرض.

 

معلومات عن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بعد أن افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي:

انطلقت فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، في نسخته الأولى، اليوم وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام، بمطار العلمين الدولي.يقام معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة 300 شركة وجهة من مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة، إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية في مجال صناعة الطيران والفضاء.يهدف معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.يعد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.من المقرر حضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني.سيوفر المعرض منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة (مدنية - عسكرية - موجهة) بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق.يعتبر معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 فرصة واعدة لعرض الافكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على مستوى العالم؛ هذا إلى جانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.


في نفس السياق، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي العرض الجوي على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي.

كما تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح الهيئة العربية للتصنيع، بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، وذلك خلال تفقد أجنحة معروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض مصر الدولي معرض مصر الدولي للطيران والفضاء معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض مصر الدولی للطیران والفضاء 2024 الرئیس عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ

تحت شعار "العراق يقرأ" انطلقت اليوم الخميس الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 600 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من نحو 20 دولة من بينها الإمارات (ضيف شرف) الدورة.

ويستضيف المعرض الممتد حتى 22 سبتمبر/أيلول مجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب من بينهم الفلسطيني تميم البرغوثي والأردني أيمن العتوم والمغربي عبد الإله بن عرفة واللبنانية حنين الصايغ والمصري عبد الرحيم كمال.

وشهد الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ بغداد عبد المطلب العلوي ورئيس اتحاد الناشرين العراقيين عبد الوهاب الراضي.

وقال محافظ بغداد في تصريحات تلفزيونية عقب الافتتاح "أنا مواكب للمعارض في بغداد، لا يوجد معرض قبل عام 2003 في بغداد لم أحضره، ولا بعد 2003، ميزة هذا المعرض والمعارض بعد عام 2003 أنه لا يوجد تقييد ولا تحديد على اسم كاتب أو عنوان كتاب أو مؤسسة نشر، وإنما الكل متاح".

وتابع "ميزة المعرض في هذا العام، حُسن التنظيم، وعدد الدور المشاركة"، مشيرا إلى أن محافظة بغداد تشارك في المعرض بجناح خاص تعرض فيه كتبا تاريخية نادرة من محتويات المكتبات العامة التابعة للمحافظة، إضافة إلى مبادرة بعنوان (اقرأ) موجهة للأطفال واليافعين تمكنهم من الحصول على بعض الكتب بالمجان.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446/2024
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة
  • عاجل - نص كلمة الرئيس السيسي في الحدث الرئاسي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل" (فيديو)
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)