قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحوار الوطنى أدى دورا مهما في مناقشة العديد من القضايا التي تمس المواطن بصورة مباشرة، ونجح في تجميع كافة الأطياف والقوى السياسية على مائدة واحدة، لاستماع آراء مختلفة بهدف الوصول لتوصيات ترضى كل الأطراف المشاركة.

الحوار الوطني يعبر عن إرادة القيادة السياسية

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان له، أن الحوار الوطنى يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية بمخرجاته للعمل على تنفيذها، ومن ثم فهو يعبر عن إرادة القيادة السياسية في الاستماع لمختلف الأطياف والتوجهات بغرض الوصول لأفضل المخرجات والتوصيات فيما يخص الملفات والقضايا التي يلقى الضوء عليها والتي تمثل أهمية كبرى للوطن والمواطن في نفس الوقت.

إحالة التوصيات للسلطة التنفيذية

وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن الحوار الوطنى بتشكيله الحالي استطاع ان يحقق نجاح كبيرا في تناول القضايا التي تشغل بال المواطنين، وإحالة التوصيات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وفى نفس الوقت القيادة السياسية تولي الحوار اهتمام خاص، حيث يتم إحالة كافة التوصيات للسلطة التنفيذية للوقوف على ما جاء فيها ومدى تنفيذها.

وأكد القطامى، أن هناك التزاما من القيادة السياسية بمبادئ حقوق الإنسان والتفاعل الجاد مع القضايا الملحة وكل هذه الخطوات تساهم في تعزيز مكانة مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، وهذا ما انعكس على الملفات التي ناقشها الحوار الوطنى خلال الفترة الأخيرة، والتوصيات الصادرة من الجلسات والتي تبنتها الحكومة في برنامجها الجديد مما يؤكد مدى العلاقة بين الحوار والسلطة التنفيذية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني النواب اقتصادية النواب القيادة السياسية القیادة السیاسیة الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

أبرز ما جاء في ردود أفعال القوى السياسية حول تصريحات ياسر العطا

رصد مراسل “الشرق” أبرز ما جاء في ردود أفعال القوى السياسية حول تصريحات ياسر العطا بأن “رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش سيظل على رأس الدولة بعد نهاية الحرب لأربع دورات انتخابيَّة”:الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • برلماني: قانون الإجراءات الجنائية كشف عن حالة التوافق بين الحوار الوطني ومجلس النواب
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • عمرو أديب: الناس في مصر بترفع القضايا على بعض زي صباح الخي
  • البرلمان ينتصر لـ«الحوار الوطنى»
  • أبرز ما جاء في ردود أفعال القوى السياسية حول تصريحات ياسر العطا
  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطنى وتحرير مصر من الأمية
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية