تكثف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل بمشروعات الخدمات والطرق وتنسيق الموقع بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، بهدف سرعة تسليم الوحدات لحاجزيها، في مدن «15 مايو، والعبور الجديدة، وحدائق العاصمة» وذلك تنفيذًا لتكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان.

توفير وحدات سكنية لشريحة متوسطي الدخل

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة منذ قليل، يُنفذ جهاز مدينة 15 مايو، تنسيق الموقع بمشروع «سكن لكل المصريين» والذي يضم 91 عمارة بها 2184 وحدة سكنية، ويهدف إلى توفير وحدات سكنية لشريحة متوسطي الدخل، ويواصل الجهاز، تنسيق الموقع لعمارات المبادرة  بمنطقة النرجس، ويُجرى حاليًا إنشاء وتطوير الطرق والرصف والمرافق العامة، إضافة إلى تنفيذ أعمال الزراعة التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة للمنطقة ضمن خطة متكاملة تهدف إلى تكثيف كافة الأعمال على مستوى المشروع.

آلاف الوحدات السكنية في 15 مايو 

وأضاف البيان، أن الأعمال تشمل البدء في الطبقة الأسفلتية للطرق، وإنشاء أماكن انتظار للسيارات لضمان سهولة حركة المرور مستقبلاً بالمنطقة، لافتًا إلى أن منطقة النرجس تضم 465 عمارة بإجمالي 111 ألفا 60 وحدة سكنية، علاوة على تنفيذ أعمال الزراعة لتجميل المنطقة إذ يُجرى زراعة أشجار جديدة وإنشاء حدائق ومساحات خضراء لتوفير بيئة أفضل لسكان المنطقة، فيما يُجرى تمديد شبكات المياه والصرف الصحي للعمارات بالمشروع.

تجهيز البنية التحتية لآلاف الشقق  في العبور

في نفس السياق، يُنفذ جهاز مدينة العبور الجديدة، عددًا من المشروعات ببعض الأحياء بالمدينة، من طرق ومرافق وكهرباء والزراعة بالمدينة، إذ يضم الحي الـ 16، 433 عمارة بإجمالي 10 آلاف و392 وحدة سكنية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، والحي الـ 15، والذي يضم عدد 705 عمارات بإجمالي 16 ألفا و920 وحدة، فيما يُجرى تنفيذ أماكن انتظار السيارات وأعمال تركيب الإنترلوك والبلدورات في الجزر والأرصفة والمشايات بين العمارات. 

وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في العاصمة

وفي حدائق العاصمة، يُجرى ضغط الجداول الزمنية للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية في محوري محدودي ومتوسطي الدخل، وعمارات الإسكان المتوسط، فيما جرى التأكيد على الشركات العاملة بالواقع بتكثيف نسب الإنجاز بالمشروعات ضمن أعمال تنفيذ بعض محاور الطرق للإسكان الاجتماعى بمنطقة 2350 فدانا بالمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين سكن محدودي الدخل شقق الإسكان الاجتماعي الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل شقق الإسكان حدائق العاصمة شقق حدائق العاصمة الإسكان وزارة الإسكان سکن لکل المصریین

إقرأ أيضاً:

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. طرح جديد لمحدودي الدخل وتسليم المتأخرات

تفاصيل مهمة عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، كشفها المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سواء الوحدات الجديدة المقرر طرحها أو الوحدات التي تأخر تسليمها للفائزين بيها، موضحاً أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ العديد من المشروعات المُهمة في الملف والتي تُحقق تنمية حقيقية في مختلف المدن.

طرح 70 ألف وحدة سكنية جديدة 

وفق ما صرح به «الشربيني» في مؤتمر صحفي، فإنه من المقرر طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 خلال شهر نوفمبر المقبل، بإجمالي عدد 70 ألف وحدة، تنقسم إلى شقين: الأول وحدات سكنية لمنخفضي الدخل بإجمالي 60 ألف وحدة، والثاني لمتوسطي الدخل بإجمالي 10 آلاف وحدة سكنية.

ومن المقرر أن تعمل وزارة الإسكان خلال الفترة الحالية، على تجهيز التفاصيل الكاملة الخاصة بالطرح بداية من الشروط الأساسية للحصول على الوحدات السكنية والأوراق المطلوبة، والمساحات المقرر طرحها وأيضاً أماكن الطرح بالتفصيل.

موقف الوحدات المتأخرة في التسليم 

وعن موقف شقق الإسكان الاجتماعي المتأخرة، علق المهندس شريف الشربيني، قائلاً: «يوجد تأخير في العديد من المشروعات فيما يخص تسليم الوحدات للمواطنين المتقدمين عليها»، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على تسليم الوحدات السكنية للمواطنين المتقدمين عليها في إعلانات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابقة.

وفي تصريحات سابقة لوزير الإسكان، أكد أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلقت الدولة المصرية أضخم مشروع سكني لمحدودي الدخل في العالم وهو المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، موضحاً أن حجم التمويل العقاري الممنوح للمستفيدين حتى الآن تجاوز 74 مليار جنيه والدعم النقدي 9.7 مليار جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • النظافة مصراتة: الانتهاء من أعمال هدم 15 عمارة سكنية ضمن مشروع إزالة مباني القوشي
  • أماكن طرح شقق الإسكان 2024.. الأسعار تختلف حسب المنطقة
  • 70 ألف وحدة.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • لمحدودي ومتوسطي الدخل.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة
  • عاجل| تفاصيل طرح الإسكان 70 ألف وحدة سكانية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • رسميا.. طرح 70 ألف شقة لمنخفضي ومتوسطي الدخل "سكن لكل المصريين" (الموعد والتفاصيل)
  • عاجل| وزير الإسكان يكشف موعد طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. طرح جديد لمحدودي الدخل وتسليم المتأخرات
  • "شقق سكن لكل المصريين".. الإسكان تعلن موعد طرح 70 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل